آخر الأخبار
مجلس بغداد: مشاريع الصرف الصحي تحتاج إلى تطوير "ثريدز" يعود للمنافسة ويتفوق على "إكس" في أمريكا الاغلبية مع العيساوي.. الفتح يرجح قرب حسم انتخاب رئيس البرلمان بيان مشترك لأمريكا و17 دولة: اتفاق مطروح سيمكن سكان غزة من العودة عملت سابقاً في العراق.. بايدن يعيّن مبعوثة جديدة له في الشرق الأوسط

العمليات المشتركة تنفي وجود ’’عودة جماعية’’ للنازحين العراقيين داخل الأراضي السورية

سياسة | 21-02-2019, 15:55 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

نفت قيادة العمليات المشتركة، الخميس (21 شباط 2019)، وجود عودة جماعية للنازحين العراقيين داخل الأراضي السورية.

وقالت القيادة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنها "تتابع تطور الأحداث في المنطقة الحدودية العراقية - السورية وتداعياتها الأمنية المحتملة على الوضع الأمني الداخلي للعراق".
وأكدت، "استنفار مواردها العسكرية كافة في هذه المنطقة من خلال الرصد و المراقبة لمواجهة كل التداعيات المحتملة لمنع تسلل العناصر الإرهابية بشكل منفرد وصد اي تعرض على القوات المرابطة"، مشددة على "عدم التهاون في مسألة محاربة الإرهاب والقضاء عليه ومنع تاثيره على الوضع الأمني الداخلية وأنها من أولوياتها القصوى".

وأكدت قيادة العمليات المشتركة أن "عودة النازحين العراقيين من الأراضي السورية تتم بأشرافها وبالتنسيق مع وزارة الهجرة والمهجرين ومفوضية حقوق الانسان والجهات الأمنية والحكومية الأخرى"، نافية "وجود عودة جماعية لسكان مخيم الهول والأراضي السورية، وان ما يشاع عن ذلك عار عن الصحة ولا مصداقية له اطلاقا".

وأوضحت ان "البت بموضوع عودة النازحين العراقيين من مخيم الهول يخضع للدراسة والتمحيص لاتخاذ القرار المناسب أمنياً وإنسانياً".