آخر الأخبار
بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال

زلزال يضرب ليبيا

عربي ودولي | 21-02-2019, 08:15 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

ضرب زلزال جنوب مدينة البيضاء الليبية شرقي البلاد، اليوم الخميس، حيث بلغت قوته 4.6 درجات بمقياس ريختر.

وقال المركز الليبي للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء في بيان صحفي حصلت وكالة "سبوتنيك" على نسخة منه، إن محطات الرصد العالمية سجلت هزة أرضية صباح اليوم بمنطقة الجبل الأخضر شمال شرق ليبيا وحدثت الهزة على تمام الساعة الرابعة وتسعة عشرة دقيقة صباحا.

وأوضح البيان "مركز الهزة يقع بمنطقة مدينة البيضاء بمسافة ثلاثة كيلومترات، وعلى عمق عشرة كيلومترات"، مضيفاً أن "سكان المدينة شعروا بهذه الهزة التي تعتبر متوسطة القوة، ولا تؤثر على المباني ذات البناء الجيد".
وأكد المركز الليبي للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء أنه "قد تحدث بعض الهزات الارتدادية نتيجة لهذه الهزة ولكنها تقل قوتها عن الهزة الرئيسية"، موضحا أن "منطقة ساحل الجبل الأخضر تعتبر منطقة ذات نشاط زلزالي كبير، لوقوعها بمكان التقاء الصفيحة الأفريقية مع الصفيحة الأوراسية".

يذكر أن هذه الهزة الأرضية الثانية من نوعها من حيث القوة وقد شهدت مناطق الجبل الأخضر زلزالا بقوة 4.2 في أيار/مايو الماضي.