آخر الأخبار
مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني

نائب بائتلاف علاوي ينتقد سائرون: تفرد عن تحالف "الاصلاح والاعمار" باجتماعه مع الفتح

سياسة | 21-02-2019, 07:50 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد 

انتقد نائب عن ائتلاف "الوطنية" الذي يتزعمه اياد علاوي، الخميس (21 شباط 2019)، تحالف سائرون، مبيناً أنه سار بشكل منفرد باتفاقه الاخير مع تحالف الفتح بزعامة هادي العامري. 

وقال النائب رعد الدهلكي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الاتفاق الذي عقده التحالفان لم يمتد الى البناء والاصلاح وانما بقي في إطار الطرفين". 

وأضاف، أن "سائرون لم يعرض الاتفاق على تحالف الاصلاح، وانما سار بشكل منفرد باتفاقه مع الفتح"، معرباً عن أمله بأن "يكون هذا الاتفاق يصب في مصلحة العملية السياسية". 

وأوضح الدهلكي، أن "الحكومة تسير بشكل بطيء جدا بخصوص إنجاز البرنامج الحكومي، لذا هي تحتاج الى دعم ووقفة جادة من قبل الحكومة والابتعاد عن الاتفاقات الجانبية التي قد تعيق اكمال الحكومة". 

وكان النائب عن تحالف الفتح حنين قدو كشف، تفاصيل اتفاق تحالفه مع سائرون بشأن مرشح وزارة الداخلية في حكومة عادل عبد المهدي.

وقال قدو، لـ(بغداد اليوم)، إن "تحالفي سائرون والفتح اتفقا على اكمال الكابينة الوزراية لرئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي خلال الجلسات الاولى من الفصل التشريعي الجديد للبرلمان".

وأضاف قدو، أن "التحالفين اتفقا ايضا على منح كامل الحرية لعبد المهدي في اختيار وزير الداخلية، واحترام قراره، حتى لو رشح فالح الفياض للمنصب من جديد"، مؤكدا "امكانية ترشيح الفياض لحقيبة الداخلية مرة اخرى".

وكانت قيادات تحالفي الفتح وسائرون عقدت، الثلاثاء (5 شباط 2019)، اجتماعاً في بغداد، تحدثت، عقب انتهائه، تسريبات وتقارير صحفية، عن عزم التحالفين الدخول بتحالف مشترك يبدأ اولى مهامه بحل عقدة تسمية الوزراء الامنيين. 

بعدها عقد التحالفان اجتماعا في 11 شباط الجاري خرج بجملة من القرارات.

وجاءت هذه الاجتماعات، بعد ان أفشل تحالف سائرون المدعوم من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، التصويت على فالح الفياض لمنصب وزير الداخلية في حكومة عادل عبد المهدي، اكثر من مرة.