آخر الأخبار
النزاهـة: الحبس الشديد لمدير عام الشركة العامة للأسمنت العراقية سابقاً إستضافات وتدقيق.. البرلمان يعلن موقفه من الاتفاقيات الموقعة مع تركيا - عاجل القبض على شخص قتل شقيقه بالسكين واختبأ بمنزل "اخته" شمال شرقي بغداد بعد تحذير الفيفا.. الحكومة تتحرك لإنقاذ سمعة الكرة الإسبانية إنذار غير معلن في حوض" نهر ديالى" بسبب سد دربندخان.. وثيقة

مصادر: ضبط 500 مليون دولار بحوزة اكبر خلية لتمويل داعش اعتقلها جهاز المخابرات

أمن | 21-02-2019, 05:44 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

كشفت مصادر عراقية ، الخميس 21 شباط 2019، عن ضبط 500 مليون دولار بحوزة الخلية التي اعتقلها جهاز المخابرات في وقت سابق بتهمة تمويل داعش.

ونقلت محطة سكاي نيوز عن تلك المصادر قولها ان " جهاز المخابرات العراقي ضبط بحوزة المجموعة التي اعلن اعتقالها في وقت سابق مبالغ تقدر بـ 500 مليون دولار".

واعلن جهاز المخابرات ، الخميس 21 شباط 2019، عن أكبر مجموعة تمويل لتنظيم داعش في تأريخ  العراق.
وقال جهاز المخابرات الوطني العراقي، في بيان إنه تم "تفكيك أكبر مجموعة تمويل لداعش في تأريخ العراق وهي متشعبة ومتفرعة في دول متفرقة من العالم".
واضاف أن هذه المجموعة "تعتمد بتمويلها عبر مكاتب ومحال متنوعة وبأسلوب معقد لغرض التمويه والتشويش على متابعة حركة اموالها".

وكان مسؤول محلي في الانبار كشف عن تسلم الجيش العراقي 150 داعشياً من قوات سوريا الديمقراطية ارتكبوا جرائم في العراق.

واوضح المسؤول، أن "الجيش العراقي تسلم بالفعل 150 داعشياً من قوات سوريا الديمقراطية التي دخلت اخر جيوب داعش في الباغوز السورية واعلنت ابرام اتفاق مع التنظيم يقضي بإجلاء مسلحيه وعوائلهم من اخر منطقة تواجد فيها شرق الفرات".

وأكد مصدر عسكري في حديث لـ (بغداد اليوم) إن "معظم هؤلاء الدواعش خطرون ونفذوا جرائم قتل بحق عراقيين بمناطق متفرقة من البلاد وخاصة بالفترة التي سبقت مرحلة سيطرة داعش على معظم مدن الانبار ونينوى وصلاح الدين وما بعدها".

وأضاف، أن "غالبيتهم صدرت بحقهم مذكرات قبض وفق المادة 4 ارهاب".

واشار متحدثاً عن الاجراءات العراقية الى ان "السلطات نقلتهم الى مواقف خاصة ضمن سلطة قيادة عمليات البادية والجزيرة غرب العراق، لبدء إجراءات التحقيق القضائي والاستخباري تمهيداً لتسليمهم الى وزارة العدل ومن ثم تقديمهم للمحاكمة على ما ارتكبوه من جرائم".

وبين، أن "التعاون مع قوات سوريا الديمقراطية لن يتوقف وسيتبعه تسلم اكثر من وجبة للدواعش العراقيين المعتقلين لدى هذه القوات".

وكان المرصد السوري لحقوق الانسان، قد أعلن السبت، 16 شباط، 2019، أن قوات سوريا الديمقراطية سيطرت على آخر جيوب داعش شرق الفرات.

وقال المرصد، في بيان مقتضب، إن "قوات سوريا الديمقراطية تسيطر على اخر معاقل داعش ليفقد التنظيم سيطرته على 100٪ من الأراضي التي سيطر عليها في 2013 2014".

وأضاف، أن "200 عنصر من داعش استسلموا لـقوات سوريا الديمقراطية، ضمن صفقة غير معلنة".