بالصور.. كارثة صحية تهدد الديوانية وبيئتها تهدد باجراءات قانونية


  • 957
  • محليات
  • 2019/02/21 06:53

بغداد اليوم - الديوانية

حذرت مديرية بيئة محافظة الديوانية، الخميس 21 شباط 2019، من كارثة صحية قد تضرب المحافظة، بسبب تراكم النفايات وعدم رفعها من قبل البلدية، فضلا عن طفح مياه المجاري في السوق الكبير بسبب انسدادها.

وقالت المديرية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنها "شكلت فريق عمل بمشاركة ممثل عن المحافظة والشرطة البيئية"، مبينة أن "الفريق قام  بجولة ميدانية في سوق التحدي وسوق القصابين في مركز محافظة الديوانية للاطلاع على الواقع البيئي والوقوف على مشاكلهم البيئية".

واضاف البيان، أن "الفريق لاحظ اثناء الزيارة تراكم وتكدس النفايات منذ فترة طويلة وان هناك تلكؤاً في عمليات رفعها، كما تم رصد طفح لمياه المجاري وانسدادها في السوق نتيجة عدم وجود أغطية للمنهولات ورمي النفايات داخل الشبكة".

ولفت الى أن "الفريق لاحظ وجود هلاكات من الدجاج داخل السوق ووجود كلاب سائبة تتغذى على تلك الهلاكات بالإضافة إلى تركم لأحشاء الحيوانات الناتج عن الذبح العشوائي  داخل السوق وعدم توفر حاويات لجمع النفايات داخل السوق  مما ينذر بكارثة بيئية وصحية" .

واكد البيان أن "المديرية ستقوم باتخاذ الإجراءات القانونية بحق مديرية بلدية الديوانية بخصوص تراكم النفايات وعدم رفعها ومخاطبة مديرية المجاري لمعالجة حالة طفح المجاري في السوق ومخاطبة قائمقامية قضاء الديوانية للإيعاز الى لجنة متابعة السوق بتكثيف الجهود في سوق القصابين وسوق التحدي ومعالجة المشاكل البيئية والصحية الموجودة".




  • إضافة تعليق
  • إظهار التعليقات


وكالة بغداد اليوم الأخبارية حقوق الطبع والنشر محفوظة لوكالة بغداد اليوم الاخبارية ©