آخر الأخبار
النزاهة: الإطاحة بـ 6 متهمين بقطع وصولات جباية في دائرة ماء بغداد بصورة مخالفة للقانون اليكتي يرد على تصريحات هورامي ويعتبرها سياسية: موظف حكومي تخلى عن صفته الأمن الوطني يقبض على موظفين حكوميين ومعقبين يتقاضون الرشوة في 4 محافظات بعد رفع دعوى قضائية.. العيداني يوجه بالتنازل عن احمد مهلهل واطلاق سراحه شرطة البصرة تداهم منزل القيادي في عصائب أهل الحق سمير الحمداني.. فيديو

مصدر عسكري يكشف: هذا ما سيفعله العراق مع 150 داعشياً تسلمهم من سوريا الديمقراطية

أمن | 21-02-2019, 03:01 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

كشف مصدر عسكري ، الخميس 21 شباط 2019، عن الاجراءات التي تحرك الجيش العراقي لتنفيذها بعد تسلمه الدواعش العراقيين الـ 150 من قوات سوريا الديمقراطية.

وقال المصدر في حديث لـ ( بغداد اليوم ) ان " معظم هؤلاء الدواعش خطرون ونفذوا جرائم قتل بحق عراقيين بمناطق متفرقة من البلاد وخاصة بالفترة التي سبقت مرحلة سيطرة داعش على معظم مدن الانبار ونينوى وصلاح الدين وما بعدها".

واضاف ان " غالبيتهم صدرت بحقهم مذكرات قبض وفق المادة 4 ارهاب".

واشار متحدثاً عن الاجراءات العراقية الى ان " السلطات  نقلتهم الى مواقف خاصة ضمن سلطة قيادة عمليات البادية والجزيرة غرب العراق، لبدء إجراءات التحقيق القضائي والاستخباري تمهيداً لتسليمهم الى وزارة العدل ومن ثم تقديمهم للمحاكمة على ما ارتكبوه من جرائم"، مبينا ان " التعاون مع قوات سوريا الديمقراطية لن يتوقف وسيتبعه تسلم اكثر من وجبة للدواعش العراقيين المعتقلين لدى هذه القوات".

وفي وقت سابق كشفت مصادر صحفية عن تسلم الجيش العراقي عدداً كبيراً من مسلحي داعش بينهم قادة من قوات سوريا الديمقراطية.

واوضح قناة العربية في خبر عاجل نقلاً عن قيادي في حشد الانبار أن "الجيش العراقي تسلم بالفعل 150 داعشياً من قوات سوريا الديمقراطية التي دخلت اخر جيوب داعش في الباغوز السورية واعلنت ابرام اتفاق مع التنظيم يقضي بإجلاء مسلحيه وعوائلهم من اخر منطقة تواجد فيها شرق الفرات".

وكان المرصد السوري لحقوق الانسان، قد أعلن السبت، 16 شباط، 2019، أن قوات سوريا الديمقراطية سيطرت على آخر جيوب داعش شرق الفرات.

وقال المرصد، في بيان مقتضب، إن "قوات سوريا الديمقراطية تسيطر على اخر معاقل داعش ليفقد التنظيم سيطرته على 100٪ من الأراضي التي سيطر عليها في 2013 2014".

وأضاف، أن "200 عنصر من داعش استسلموا لـقوات سوريا الديمقراطية، ضمن صفقة غير معلنة".