آخر الأخبار
الريال يتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه على السيتي بصعوبة بايرن ميونيخ يتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه على أرسنال مسؤول أممي: إسرائيل حولت غزة إلى منطقة غير واضحة المعالم نائب يتحدث عن خطة ثلاثية لإيقاف فاتورة استيراد الوقود لا حلّ لديالى بعد الان سوى السوداني.. خلاف طائفي أم سياسي؟

جنرال كندي يحذر من عودة داعش للعراق بسبب 3 مشاكل بينها ازمتا الماء والكهرباء !

أمن | 21-02-2019, 01:40 |

+A -A

بغداد اليوم/ متابعة

حذر جنرال كندي ضمن قيادة قوات التحالف الدولي من احتمالية عودة ظهور داعش في العراق، ما لم تقم الحكومة الجديدة بمعالجة المشاكل التي أدت الى ظهور التنظيم بالإساس الناجمة عن تجاهل وإخفاق في توفير عمل وخدمات أساسية مثل الماء والكهرباء لشريحة كبيرة من الناس .

وقال الجنرال الكندي كولن كيفر، في لقاء مع موقع ذي ناشنال الاخباري إن "إلحاق الهزيمة الدائمية بداعش متوقف على توفير 4 عوامل اساسية هي فرص عمل وبنى تحتية وتوفير خدمات أساسية مثل الماء والكهرباء لشعب العراق الذي أنهكته الحرب" .

وأضاف كيفر "من أجل تعزيز النصر العسكري على داعش في العراق يجب ان تعقبه معالجة للأمور التي تسببت في ظهوره، والى أن يتم تحقيق ذلك فعندها سيكون النصر عليه دائمياً ومستمراً".

ولفت الى أن "عناصر التنظيم يدركون بأن حلم الخلافة قد انتهى، ولكنهم يحاولون يائسين إعادة ترتيب صفوفهم كتنظيم مسلح"، مشدد على "ضرورة ان يتقارب الشعب العراقي وحكومته معاً على غرار تقاربهما في حملة القضاء على داعش عام 2014 ."

واردف الجنرال الكندي، أن "الحكومة العراقية يجب أن تعين وزير داخلية، فضلا عن ملاحقة الفساد في العراق "

واشار الى أن "قرار ترامب الاخير بسحب القوات الاميركية من سوريا قد يعقّد مسألة القضاء على داعش أكثر"، مبينا أن "كل أطراف دول التحالف ضد داعش تتحاور الآن في ما بينها عن عواقب هذا القرار وما يمكن اتخاذه من إجراءات لتلافي حصول أي خروق".

وبين الجنرال الكندي، أنه "متفائل بقدرة القوات الامنية العراقية على مواجهة اي تهديدات حيث تقوم كندا حاليا بمهام تدريب القوات العراقية لتكون أكثر قوة وكفاءة" .