الأولمبية الدولية ترد على شكوى الاتحادات العراقية بشأن الانتخابات


  • 697
  • رياضة
  • 2019/02/21 01:16

بغداد اليوم- بغداد

كشف مصدر من داخل كتلة المعترضين على انتخابات المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية العراقية، اليوم الخميس، رد الاولمبية الدولية على شكوى الاتحادات الخمسة التي انسحبت من الانتخابات وهي الجودو والملاكمة والعاب القوى والجمناستك والسلة.

وذكر المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، أن "الاولمبية الدولية وبحسب معلومات من ممثلها الذي اشرف على الانتخابات حيدر فرمان، ردت على عدم شرعية شكوى اتحاد الجودو والتي سبق وان تركت قضية مشاركته في الانتخابات تعود الى تصويت الهيأة العامة والتي رفضت مشاركته بالانتخابات، كما انها اعتبرت اتحاد الملاكمة من الاتحادات التي لم تعترض على انتخابات المكتب التنفيذي بحسب تصريح لرئيس الاتحاد".

وأضاف: "اما شكوى الاتحادات الثلاثة المتبقية، العاب القوى والجمناستك والسلة، فأن الاولمبية الدولية ستنظر بها وترد في وقت لاحق".

يشار الى أن (بغداد اليوم) كانت قد نشرت الاثنين الماضي، بالوثائق، شكوى خمسة اتحادات رياضية، معترضة على انتخابات المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية العراقية، سلمت للأولمبية الدولية اعتراضا يوضح خروقات تم ارتكابها قبل وأثناء المؤتمر الانتخابي للمكتب التنفيذي للجنة الاولمبية العراقية.

 وتضمنت الشكوى تسعة خروقات رئيسية وأخرى ضمن الإجراءات تسببت بعبور ١١ عضوا إلى الجمعية العمومية بما يتعارض مع النظام الأساسي، وكذلك خروقات تمس صميم الميثاق الأولمبي بحل هيئات ادارية لاتحادات اولمبية كالطاولة والتايكواندو، وهذا يعني ان عدد من الاتحادات مرت بشكل غير قانوني يمثلون أكثر من نصف الاتحادات الأولمبية المتواجدين بالجمعية العمومية بالإضافة إلى الاجراءات التي رافقت العملية الانتخابية.




  • إضافة تعليق
  • إظهار التعليقات

وكالة بغداد اليوم الأخبارية حقوق الطبع والنشر محفوظة لوكالة بغداد اليوم الاخبارية ©