آخر الأخبار
مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني

بالوثيقة.. مجلس ميسان يصوت على تشييد نصب تذكاري لـ ’’شهداء سرايا السلام’’

محليات | 20-02-2019, 15:02 |

+A -A

بغداد اليوم- ميسان

وأظهرت وثيقة حصلت (بغداد اليوم) على نسخة منها، أن المجلس "قرر وبالأغلبية المطلقة لعدد أعضاء المجلس؛ إنشاء نصب تذكاري للشهيد القائد (حسين عطية الساعدي) والشهداء الذين استشهدوا معه ويقام النصب التذكاري في مركز المحافظة، وإضافة أسماء الشهداء حسين عطية الساعدي والشهداء الذين استشهدوا معه الى جدار اسماء الشهداء المقام على كورنيش العماره".

واعتبر المجلس "القرار نافذا من تاريخ صدوره وينشر في جريدة ميسان الرسمية".

 

وكان مصدر أمني، قد أفاد الخميس (14 شباط 2019)، بمقتل واصابة ثمانية عناصر من قوات سرايا السلام التابعة لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، بينهم قائد ميداني كبير يدعى (حسين عطية) إثر انفجار عبوة ناسفة في مدينة سامراء جنوبي صلاح الدين، قبل أن ترتفع الحصيلة الى 10 مقاتلين.

وعقب ذلك، ألغى ابناء الطائفة المسيحية في ميسان، حفل زفاف تضامنا مع اسر شهداء سرايا السلام.

وقال ممثل الطائفة المسيحية في ميسان، جلال دانيال نوما، إنه "في الوقت الذي نعبر فيه عن بالغ حزننا باستشهاد كوكبة من ابناء محافظتنا من ابناء سرايا السلام، نعلن الغاء الاحتفال بمناسبة زواج ولدنا بهاء تضامنا مع عوائل الشهداء".