بالوثيقة.. عشائر خزرج تتخذ قرارات بناءً على فتوى للسيستاني


  • 4,662
  • محليات
  • 2019/02/20 08:25

بغداد اليوم - بغداد

اتخذت عشائر خزرج، اليوم الأربعاء، خمسة قرارات تتعلق بمجالس العزاء (الفواتح) وزيارة الحجاج والمعتمرين، بناءً على فتوى المرجعية الدينية العليا في النجف.

وجاء في بيان صادرة عن قبيلة خزرج، وتلقت "بغداد اليوم" نسخة منه، أنه "بناءً على توجيهات المرجعية الرشيدة المتمثلة بفتوى المرجع الأعلى سماحة السيد علي السيستاني، حول مجالس العزاء (الفواتح) التي يقول فيها كراهية الأكل في الفواتح وأنها من أعمال الجاهلية، وأن بعض العوام بدون علم يتبارون في ما يقدم من لذيذ الطعام ويعدونها صفة المكارم".

ووجهت قبيلة خزرج، وفقاً للبيان، كافة عشائرنا الكريمة بـ"ضرورة تطبيق الفقرات المدرجة أدناه الواجب اتباعها وذلك لرفع الثقل عن كاهل صاحب العزاء والاختصار على قراءة الفاتحة ومواساة صاحب المصيبة"، مؤكداً أن "الإلتزام بها يعد من مكارم الأخلاق والتحلي بالصفات الحميدة".

الفقرات:

- رفع الطعام من مجالس الفواتح نهائياً.

- تكون أوقات الذهاب إلى مجلس الفاتحة من الساعة 8 صباحاً إلى الساعة الـ11 عشر، ومن الساعة الـ3 من بعد الظهر الى الساعة الـ5 مساءً.

- يكون الذهاب مع الجنازة على خاصّة المتوفي فقط.

- في ما يخص زيارة الحجاج والمعتمرين الى بيت الله الحرام، تختصر على السلام والتهنئة فقط ولايجوز أخذ أو اعطاء الهدايا.

- عدم اطلاق العيارات النارية في المناسبات لما لها من خطورة على المواطن، وهناك توجيه من الدولة محاسبة المرتكب قانونياً وفق المادة 4 إرهاب.




  • إضافة تعليق
  • إظهار التعليقات


وكالة بغداد اليوم الأخبارية حقوق الطبع والنشر محفوظة لوكالة بغداد اليوم الاخبارية ©