آخر الأخبار
مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني

العراق يعلن ترحيبه بافتتاح منطقة تجارية حرة مع الكويت

محليات | 20-02-2019, 04:56 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

رحب وزير التجارة العراقي محمد العاني، الأربعاء، 20 شباط، 2019، بفكرة افتتاح منطقة تجارية حرة مع الكويت.
ونقلت وكالة الانباء الكويتية، عن العاني اثناء استقباله لوزير التجارة والصناعة الكويتي خالد الروضان ببغداد قوله ان "زيارة الوفد الكويتي من شأنها كسر الجمود في العلاقات التجارية بين البلدين والارتقاء بها الى مستويات اعلى".
وأضاف أن "العراق يرحب بفكرة انشاء منطقة حرة بين البلدين لانها ستضيف الكثير لمواطني البلدين وتعزز التعاون التجاري بينهما"، مرجحا "التوصل لاتفاقات سلسة في هذا الاطار".
وابدى "رغبة العراق في توسيع المنطقة الحرة الى منطقة صناعية مشتركة اسوة بتلك التي افتتحت مؤخرا بين العراق والاردن"، موضحا أن "من الاساسيات المهمة في العلاقة بين البلدين وجود صناعة مشتركة".
وكان وزير التجارة والصناعة الكويتي خالد الروضان وصل، الاربعاء، الى بغداد في زيارة رسمية تستغرق يومين يلتقي خلالها عددا من كبار المسؤولين العراقيين لبحث سبل تطوير العلاقات التجارية بين البلدين.