آخر الأخبار
صفقة برشلونة على رادار قطبي مانشستر صحيفة امريكية: القيادة السياسية لحماس تبحث نقل مقرها الى خارج قطر القبض على ارهابيين اثنين في "آسيا والغويثات" بكرخ بغداد الزيارة السابعة من نوعها خلال أشهر قليلة.. يارالله في ديالى لبحث 5 ملفات "مهمة" الثقافة تعد العراقيين بقائمة طويلة من المهرجانات الثقافية "بنخب عالمية"

العراق يعلن ترحيبه بافتتاح منطقة تجارية حرة مع الكويت

محليات | 20-02-2019, 04:56 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

رحب وزير التجارة العراقي محمد العاني، الأربعاء، 20 شباط، 2019، بفكرة افتتاح منطقة تجارية حرة مع الكويت.
ونقلت وكالة الانباء الكويتية، عن العاني اثناء استقباله لوزير التجارة والصناعة الكويتي خالد الروضان ببغداد قوله ان "زيارة الوفد الكويتي من شأنها كسر الجمود في العلاقات التجارية بين البلدين والارتقاء بها الى مستويات اعلى".
وأضاف أن "العراق يرحب بفكرة انشاء منطقة حرة بين البلدين لانها ستضيف الكثير لمواطني البلدين وتعزز التعاون التجاري بينهما"، مرجحا "التوصل لاتفاقات سلسة في هذا الاطار".
وابدى "رغبة العراق في توسيع المنطقة الحرة الى منطقة صناعية مشتركة اسوة بتلك التي افتتحت مؤخرا بين العراق والاردن"، موضحا أن "من الاساسيات المهمة في العلاقة بين البلدين وجود صناعة مشتركة".
وكان وزير التجارة والصناعة الكويتي خالد الروضان وصل، الاربعاء، الى بغداد في زيارة رسمية تستغرق يومين يلتقي خلالها عددا من كبار المسؤولين العراقيين لبحث سبل تطوير العلاقات التجارية بين البلدين.