آخر الأخبار
السوداني يعود إلى بغداد بعد اختتام زيارته إلى الولايات المتحدة الأمريكية متقدماً عن الإنجاز المخطط.. إنجاز 35 بالمئة؜ من مدخل بغداد - الموصل "فلاي دبي" تعيد تشغيل رحلاتها بالكامل بعد سيول استمرت لأيام في الإمارات بعد موسم واحد في حديقة الأمراء.. الإطاحة بنجم سان جيرمان السوداني في واشنطن وأردوغان ببغداد.. تعليق من البرلمان عن تزامن الزيارتين: مخطط لهما

كتائب حزب الله العراقية تعلن قصف مواقع أميركية داخل سوريا

أمن | 20-02-2019, 03:25 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

كشف الناطق العسكري باسم كتائب "حزب الله العراق" جعفر الحسيني، الأربعاء، 20 شباط، 2019، أن كتائب الحزب قصفت مواقع عسكرية أمريكية داخل سوريا، فيما حذر من ان التواجد العسكري الأمريكي في العراق له أهداف ومخططات على مستوى المنطقة.
ونقلت قناة الميادين عن الحسيني قوله أن "حادثة قصف كتائب حزب الله العراق لمواقع أمريكية داخل سورية صحيحة ولكنها كانت تستهدف عدداً من الإرهابيين".
وأضاف الحسيني أن "الانتشار العسكري الأمريكي في العراق يشير إلى مخططات هم على علم بها، وسيعلنوها لاحقاً". 
وقال إن "القوات الأمريكية ستتحرك خلال الأيام المقبلة مرجحاً قيامها بعمل عسكري على الحدود العراقية السورية".
وأشار الحسيني إلى "تواجد 31 قاعدة أمريكية في العراق منها 7 قواعد للطائرات بالإضافة إلى 6 مراكز ومحطات استخباراتية، كما يتواجد نحو 34 ألف جندي أمريكي على الأراضي العراقية مع 5 شركات حماية و24 شركة متعاونة".
يذكر أن كتائب "حزب الله العراق" تأسست عام 2003 بعد الغزو الأمريكي للعراق بغية مقاومته، حيث كانت عدة كتائب منفصلة، ومن ثم توحدت عام 2006 .