آخر الأخبار
نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع السوداني يؤكد مضيّ العراق في تنفيذ مشروع طريق التنمية الأولمبي يتغلب على نظيره الطاجيكي في بطولة آسيا قطار يدهس شخصاً في منطقة الداودي السوداني يعلن تفاصيل المباحثات المرتقبة مع اردوغان خلال زيارته للعراق

مجلس الوزراء يصوت على اطلاق حملة لتحسين الخدمات في البصرة

محليات | 19-02-2019, 12:41 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

صوت مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، على اطلاق حملة لتحسين الخدمات في محافظة البصرة، فيما ناقش الاستمرار بتوفير الاحتياجات الأساسية للعائلات النازحة.

وذكر بيان أورده المكتب الإعلامي لرئاسة الوزراء، وتلقت "بغداد اليوم" نسخة منه، أن "مجلس الوزراء عقد جلسته الأسبوعية اليوم الثلاثاء، برئاسة رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، وجرت مناقشة العديد من مشاريع القرارات المعدّة لجدول الاعمال".

ووافق مجلس الوزراء، بحسب البيان، على "القيام بحملة لتحسين خدمات الماء والكهرباء والبنى التحتية في محافظة البصرة والاسراع بالتنفيذ والانجاز، بالإضافة إلى الاستمرار بتوفير الاحتياجات الأساسية للعائلات النازحة والعائدة من المواد الاغاثية المختلفة".

وواصل المجلس "إستكمال مشروع نظامه الداخلي، بدءاً من الفصل السابع (المادة 28) المتعلق بمكتب رئيس مجلس الوزراء، وقرر المجلس إضافة ممثل إلى لجنة التدقيق والتحري والتحقيق المؤلفة بموجب قانون صندوق استرداد أموال العراق رقم (9) لسنة 2012".

وصوت مجلس الوزراء، وفقاً للبيان، على "الاقتراض من المصرف العراقي للتجارة بحسب العقد مع شركة ( GE ) ووزارة الكهرباء، لإكمال صيانة الوحدات الغازية".

واقرّ المجلس، "توصيات الاجتماع المختص بحسم موضوع نقل العجلات والممتلكات الاخرى التي بذمة المديريات المنقولة من الوزارات الى المحافظات بموجب القانون".