آخر الأخبار
عقوبات أمريكية جديدة تستهدف الحرس الثوري من منفذي هجمات سيبرانية كتائب حزب الله تنفي إعادة تفعيل عملياتها ضد القوات الامريكية في العراق عامل باكستاني يطعن زوجته وينتحر داخل منزل ضابط في الكرادة مقتل تاجر مخدرات واعتقال آخر بعد الاشتباك معهما في اربيل عبد السلام المالكي يدعو اهالي شمال البصرة للتظاهر

عبد المهدي: أغلب عناصر داعش المتبقين في سوريا عراقيون وسنترقب إلى الغد

أمن | 19-02-2019, 12:20 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

اكد رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، الثلاثاء، ان أغلب عناصر داعش المتبقين في سوريا هم من الجنسية العراقية، مبينا ان حكومته ستترقب إلى الغد وتراقب التحركات في سوريا.

وذكر عبد المهدي، في مؤتمره الأسبوعي، ان "العالم أكثر أمناً وسلماً بسبب تضحيات العراقيين الكبيرة"، مبينا ان "العراق معني بتطورات المعارك في سوريا، وتطهير آخر جيب لعناصر تنظيم داعش".

وأضاف عبد المهدي، إن "جميع القواعد العسكرية الموجودة في البلاد، قواعد عراقية"، مؤكداً انه "لا وجود لقواعد اجنبية".

وتابع، إن "الازمات في المنطقة ذاهبة الى التسوية، لأن جميع الأطراف لا تريد الحرب بعد الآن".

واوضح عبد المهدي، انه "مازال عدد القوات الاميركية في حدود 5200 وهناك 2500 الى 3000 قوات اجنبية وخبراء اجانب من غير الاميركان، لكن كلهم هدفهم وواجبهم واحد وهو تدريب القوات العراقية وتقديم المساعدة في محاربة داعش".

وتابع: "سننتظر الى الغد ونراقب التحركات في سوريا، ومن المفروض ان يجري تسليم الدواعش لانفسهم واغلبهم من الجنسية العراقية"، مبينا: "نحن بصدد توجيه ضربة قاصمة لمنعهم من اي تاثير على الوضع الامني في العراق".