آخر الأخبار
على الازدحامات أو خزينة الدولة.. مختص يستعرض الأثر المتوقع لرفع أسعار البنزين السوداني يترأس الجلسة الثانية للهيأة العليا للتنسيق بين المحافظات غير المنتظمة بإقليم العمل تعلن تمديد فترة استقبال المقترضين لترويج معاملاتهم إلى 6 اشهر منح حصانة للنائب.. تعليق برلماني على تعديل "قانون العقوبات" - عاجل مبابي يطيح بمسؤول بارز في باريس

عبد المهدي يعلن موقفه من إضراب المعلمين

محليات | 19-02-2019, 11:44 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

اعلن رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، الثلاثاء، موقفه من اضراب المعلمين عن الدوام الرسمي.

وقال عبد المهدي، في مؤتمره الاسبوعي، وتابعته "بغداد اليوم"، إن "مطالب المعلمين مشروعة".

واضاف: "سنعمل على تنفيذها"، مردفاً "سنلتقي بالمعلمين وسنحاول تلبية مطالبهم وفتح جسر معهم ومع نقابة المعلمين".

وكانت محافظات واسط، وبابل، ومجلس كربلاء، وجهت السبت (16 شباط 2019) بتعطيل الدوام في مدارس المحافظة ليومي الاحد والاثنين، لفسح المجال أمام المعلمين والكوادر التدريسية من أجل التعبير عن مطالبهم.

ويأتي ذلك تلبية لدعوة وجهتها نقابة المعلمين العراقيين، لتنفيذ اضراب عن الدوام في المدارس للمراحل كافة يومي 17 - 18 شباط، بسبب عدم تنفيذ الحكومة الاتحادية مطالب المعلمين وفق النقابة.

ورداً على ذلك، قال المتحدث باسم وزارة التربية فراس محمد، في حديث (بغداد اليوم)، إن "اضراب المعلمين عن الدوام الرسمي ليس من شأن وزارة التربية وانما يقع على عاتق نقابة المعلمين والحكومة"، مبينا أن "مطالب المعلمين في رفع المستوى المعيشي وتخصيص قطع اراضي من صلاحيات الحكومة".

واضاف محمد بنحو مفاجئ، أن "الاضراب ليس له اي علاقة بالوزارة".

وبين المتحدث باسم الوزارة، أن "المديريات العامة للتربية في عموم العراق مرتبطة مجالس المحافظات، ووزارة التربية ليس معنية بدوام المعلم او غيابة حتى توجه له عقوبة من عدمها".

ولفت الى أن "وزارة التربية تقف بالضد من الاضراب وتعطيل الدوام الرسمي، وتحث على أن تحل هكذا امور بالحوار".