آخر الأخبار
مكتب رئيس الوزراء يقطع نزاع مطار النجف ويسلمه لادارة الملاحة دبلوماسي إيراني لـ"بغداد اليوم": ردنا المقبل يتطلب تعاون 10 دول لصده مع قرب تفعيل النقل العام.. ذي قار بحاجة الى 600 سائق حافلة دربندخان في طريقه الى "الفيضان" من يعبره "معرض للموت".. اللجوء إلى "الاسفلت" لحماية الناس في أخطر طرق ديالى

المؤتمر الوطني: أميركا تحاول إيجاد مبرر لإبقاء قواتها في العراق على حساب دماء شعبه!

سياسة | 19-02-2019, 14:55 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

علق حزب المؤتمر الوطني العراقي، اليوم الثلاثاء، على تصريحات القائم بأعمال السفارة الاميركية في العراق جوي هود بشأن "حاجة" القوات العراقية لمساعدة اجنبية لـ"حفظ الامن" في البلاد.

وقال عضو الحزب محمد الموسوي، لـ(بغداد اليوم)، إن "القيادات الدبلوماسية والعسكرية الاميركية تطعن بقدرات القوات الامنية والعسكرية العراقية، بهدف ايجاد مبرر لتواجد الجيش الاميركي في العراق"، مشددا على "رفض حزبه لهذه المحاولات المرجفة" حسب تعبيره.

وأضاف الموسوي، أن "القوات العراقية بمختلف صنوفها اثبتت كفاءتها بدحر العصابات الارهابية التي عملت واشنطن وحلفاءها على تمويلها وتسليحها في العراق وسوريا منذ سنوات"، لافتا الى أن "الادارة الاميركية عازمة على ايجاد مبرر لتواجد قواتها العسكرية في العراق، حتى وان كان ذلك على حساب دماء العراقيين، وهذا ما لا يمكن السكوت عليه".

وكان القائم باعمال السفارة الاميركية في بغداد جوي هود قد قال في تصريحات في لقاء مع عدد من وسائل الاعلام المحلية بمقر السفارة في المنطقة الخضراء، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، إن "القوات الامنية العراقية ليست جاهزة لغاية الان لحفظ الامن الا بمساعدة القوات الاجنبية".

وكان نواب عراقيون توعدوا بالتحرك لإقرار قانون داخل البرلمان لإخراج العسكريين الأجانب، وخصوصاً الأمريكيين، من البلاد.

وقال رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، يوم السبت (9 شباط 2019)، إن البرلمان تسلم مقترحاً تبناه برلمانيون بهدف تحديد مهام الوجود الامريكي وتوقيت بقائهم في البلاد.