آخر الأخبار
تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع السوداني يؤكد مضيّ العراق في تنفيذ مشروع طريق التنمية الأولمبي يتغلب على نظيره الطاجيكي في بطولة آسيا

نائب يكشف تفاصيل قطع الأراضي التي ’’ستوزع مجانا’’ في ديالى

محليات | 19-02-2019, 07:45 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

كشف القيادي في تحالف سائرون، النائب برهان المعموري، الثلاثاء (19 شباط 2019)، تفاصيل قطع الاراضي التي قال أنها ستوزع مجانا في محافظة ديالى، فيما لفت الى الفئات المشمولة بها.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي للنائب المعموري، أن الأخير، التقى "مدير عام البلديات في محافظة ديالى، علي حسين، لبحث مشروع توزيع قطع الأراضي على المواطنين".

وقال المعموري، وفقا للبيان، إن "هذا اللقاء يأتي من أجل الاطلاع على الخطط المتبعة في مديرية البلديات التابعة لمحافظة ديالى والوقوف على إجراءات العمل فيها"، مشيراً إلى "مناقشة مشروع فرز قطع الأراضي والآليات التي ستتبع لضمان توزيعها على المواطنين بشكل عادل".

وأوضح، أن "الأراضي السكنية التي ستوزع في محافظة ديالى ستكون بمساحة 200 متر مربع لكل مواطن وفق قوائم تعدها وزارتي التخطيط والعمل والشؤون الاجتماعية"، مشيراً إلى أنها "ستكون مجاناً للمشمولين بخط الفقر بعد جلب كتاب تأييد من الوزارتين المذكورتين".

وأضاف: "أما المواطنين غير المشمولين بخط الفقر فأنه سيتم توزيع الأرضي عليهم بأسعار رمزية تقسط على مدى خمسة إلى عشر سنوات"، لافتاً إلى انه "سيتم العمل بهذا المشروع في الايام القليلة المقبلة بعد توفير البنى التحتية اللازمة من ماء وكهرباء وطرق وغيرها".