آخر الأخبار
مجلس القضاء يقرّ استخدام تقنية "فيديو الكونفراس" بتدوين اقوال النزلاء في دوائر الإصلاح التربية تحدد آلية تنقلات التلاميذ والطلبة في ممثليات كردستان.. وثيقة مجلس الوزراء يعقد جلسة "تعويضية" برئاسة السوداني قتلى وجرحى في مواجهات مسلحة بين الشرطة ومتهم مطلوب في السليمانية تدمير أكثر من 12 ألف لغم ومقذوف يعود لــ "حرب الثمانين" في أربيل

السجن 7 سنوات بحق رئيس لجنة الطاقة في الديوانية صالح المكصوصي

محليات | 19-02-2019, 06:51 |

+A -A

بغداد اليوم- الديوانية

أفاد مصدر قضائي بمحافظة الديوانية، الثلاثاء (19 شباط 2019)، بصدور حكم بالسجن، بحق رئيس لجنة الطاقة في ديوان محافظة الديوانية، صالح المكصوصي.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "محكمة استئناف القادسية أصدرت حكما بالسجن ٧ سنوات على رئيس لجنة الطاقة في ديوان المحافظة صالح المكصوصي".

وأوضح، أن المكصوصي "ضبط من قبل فرق النزاهة متلبساً بالرشوة داخل مكتبه بديوان المحافظة".

وكانت هيأة النزاهة كشفت، الاحد (20 كانون الثاني 2019)، عن ضبط رئيس لجنة الطاقة في محافظة القادسية متلبساً بجريمة الرشوة.

وذكرت دائرة التحقيقات بالهيأة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "ملاكات مكتب تحقيق الهيأة في المحافظة، تمكن بموجب مذكرة قضائية من ضبط رئيس لجنة الطاقة في القادسية متلبساً بجريمة الرشوة"، موضحة أن "المتهم اقدم على اخذ مبلغ من المال من أحد المواطنين مقابل منحه إجازة نصب مولدة".

ولفتت الهيأة، الى أن "العملية اسفرت ايضاً عن ضبط موظفين اثنين قدما المساعدة للمتهم الأول في تسلم مبلغ الرشوة".

وأشارت الى أنه "تم تدوين أقوال المتهمين؛ بغية تسييرهم إلى القضاء لتصديق أقوالهم قضائياً".