آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

العبادي: 4 اسباب منعت احتفاظي بمنصب رئيس الوزراء احدها شخصيتي .. وارغب بالعودة

سياسة | 19-02-2019, 01:13 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

أكد رئيس الوزراء السابق، حيدر العبادي، الثلاثاء (19 شباط 2019)، أن "شخصيته" تسببت بعدم احتفاظه بمنصب رئيس الوزراء لدورة ثانية، فيما أشار الى أنه يرغب بالعودة لهذا المنصب.

وفي مقابلة أجرتها معه وكالة الأناضول رفض العبادي (67 عاما) الإسهاب في تفاصيل أسباب تراجع حضوره السياسي، مكتفيا بالإشارة إلى اربعة اسباب هي " خليط من القراءات الخاطئة للبعض، ومؤامرة من قبل البعض، وعمل آخرين في ضوء أجندات أجنبية وطبيعته الشخصية "المفضلة للمصالح العامة على التنازع الشخصي الفئوي الضيق"، مؤكدا أنه "سيكشف المزيد من التفاصيل "في الوقت المناسب".

وأضاف: "لم أرشح نفسي رسميا، بل كنت مرشح ائتلاف النصر، وقررت خوض الانتخابات في وقت متأخر"، مؤكدا في الوقت نفسه "عزمه خوض غمار المنافسة على المنصب مجددا."

وبهذا الخصوص قال: "نعم، وبكل وضوح وقناعة أقولها، لدي رؤية وإرادة وتجربة ناجحة لإدارة الدولة التي هي همنا ومصيرنا المشترك، ولن أهرب من معركة بنائها وقيادتها".

وتابع: "إني هنا أفصل بين الذات والموقع، وليست رغبتي بالبقاء كرئيس للوزراء مسألة شخصية تنم عن الشره بالامتياز، ولو كانت كذلك لأعددت للانتخابات قبل عقدها بزمن، ولسخرت الدولة وإمكاناتها لخدمة بقائي في المنصب، وهذا لم يحدث".