آخر الأخبار
"لم يحصل منذ 40 عامًا".. منخفض ممطر نهاية شهر نيسان في العراق مقتل الوالي والدكتور.. الامن النيابية تكشف تفاصيل ضربة "حمرين" تعطيل الدوام الرسمي في العراق الأربعاء من الاسبوع المقبل بالوثيقة.. فصل مدير مالية الوقف السني بعد تورطه بقضية شراء فندق رمادا العراق يوقع عقدًا مع "جنرال الكترك" في مجال الطاقة

الموارد المائية تعلن خفض اطلاقات المياه في نهر ديالى

محليات | 18-02-2019, 15:13 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

اعلنت مديرية الموارد المائية في محافظة ديالى، الاثنين (18 شباط 2019)، خفض اطلاقات المياه في نهر ديالى من بحيرة حمرين شمال شرق المحافظة.

وقال مدير الموارد المائية في ديالى، مهند المعموري، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "مديرية الموارد المائية في ديالى خفضت اطلاقات المياه من بحيرة حمرين (55كم شمال شرق بعقوبة) صوب نهر ديالى من 600 متر مكعب بالثانية الى 550 متر مكعب بالثانية".

واضاف المعموري، أن "خفض اطلاقات المياه من حمرين صوب نهر ديالى هو الاول من نوعه منذ اسبوعين وجاء لعدة اسباب أبرزها انخفاض الواردات المائية الى بحيرة حمرين، بالإضافة الى تقليل الضغط المائي على محافظات الجنوب بسبب ارتفاع مناسيب نهر دجلة والذي يعتبر نهر ديالى احد روافده الاساسية".

وكانت اطلاقات بحيرة حمرين زادت الى نهر ديالى بمقدار 600 متر مكعب في الثانية ما ادى الى ارتفاع كبير في مناسيب النهر خلال الاسبوعين الماضيين.