آخر الأخبار
السوداني في واشنطن وأردوغان ببغداد.. تعليق من البرلمان عن تزامن الزيارتين: مخطط لهما - عاحل وزير العمل يوضح مبادرات هيئة ذوي الإعاقة ويؤكد: قمنا بثورة في عملها اندلاع حريق ضمن مقربات مستشفى آزادي التعليمي في كركوك دعوات لاستغلال زيارة أردوغان إلى العراق.. ومختص يوجه رسالة للحكومة - عاجل راصد الزلازل الهولندي يهاجم غيتس وهارفرد: فكرة حجب ضوء الشمس سيتسبب بكوارث وأمراض

كاتانيتش: سأزج دماء جديدة في صفوف المنتخب.. وهذه نصيحتي لـ"ميمي"

رياضة | 18-02-2019, 11:18 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

اكد المدرب السلوفيني، المدير الفني لمنتخب العراق بكرة القدم، كاتانيتش، اليوم الاثنين، انه سيزج دماءً جديدة في صفوف المنتخب العراقي بالمرحلة المقبلة، موجها نصيحة لمهاجم المنتخب مهند علي.

وعقد كاتانيتش، بمقر اتحاد كرة القدم، اليوم، مؤتمرا صحفيا، بحضور رئيس لجنة المنتخبات، فالح موسى، وأعضاء اتحاد الكرة، غالب الزاملي ويحيى كريم، فضلا عن تواجد بعض من المدربين المحليين والرياضيين ووسائل الصحافة والاعلام.

وقال المدرب السلوفيني، : "انا سعيد بلقائي معكم، وكنت اتمنى ان أوصل رسالة الى الشارع العراقي الرياضي بأن نقدم الافضل، ونصل الى مراحل متقدمة في بطولة امّم اسيا، لكن هذا حال كرة القدم".

واكد كاتانيتش، انه "إذا كان سبب خروجنا بعدم تواجدي في بغداد فسأتواجد في جميع الاوقات، لكنني أبلغت الاتحاد بأن آخذ اجازة صحية، والآن سأبدأ في العمل لمستقبل الكرة العراقية لتصفيات كاس العالم المقبلة، وسأبذل قصارى جهدي بغية تطوير المنتخب العراقي، وانا واثق بأن المنتخب قدم مستوى جيدا، لكن هناك بعض الجزئيات يجب ان نصححها في المستقبل القريب".

واضاف: "انا متواصل مع المدرب المساعد احمد خلف، ووجه في الحضور في بعض مباريات الدوري، وشخصنا بعض اللاعبين الذين سيتواجدون معنا في الفترة المقبلة، وسأزج دماء جديدة في صفوف المنتخب الوطني، ولدينا وقت كاف لإعداد المنتخب الوطني العراقي".

وطالب المدرب، لجنة المنتخبات واتحاد الكرة بـ"مباريات على مستوى عال بعد بطولة الصداقة الثانية، علما ان لدينا توقفات لمرتين لأيام (الفيفا دي) قبل انطلاق منافسات التصفيات، وهي مسؤولية اتحاد الكرة بتوفير مباريات قوية".

وبين: "التأقلم مع اللاعبين هو التقرب عليهم وتطبيقهم لكل ما يناط لهم من واجبات، كرة القدم ليس فقط في الملعب، على اللاعب ان يعي ان لاعب المنتخب الوطني يحمل مسؤولية كبيرة قي عاتقه، ويطبق جميع ما يحتاجه من راحة فكرية وجسدية، وطريق المنام وتناول وجبات الطعام بانتظام، ومتى ما طبق هذه الامور اشعر انني تأقلمت معهم، ويجب ابعاد اللاعبين عن الضغط، خصوصا إعلاميا، واغلب الأحيان توجه اغلب الأسئلة اليهم من قبل الاعلاميين او حتى اعضاء الاتحاد، ويطالبونهم بالفوز، بالرغم من ان نية الصحفي او أَي شخص يسأل قد تكون صافية، لكن بالمقابل ستولد ضغطا على اللاعب، والبعض قال اني تكلمت على بعض الصحافة والاعلام العراقي، بالعكس فلم أتكلم اطلاقا".

وتابع بالقول: "انا المسؤول عن اللاعبين، لكن من غير الممكن ان امكث معهم في الغرفة لكي ارقبهم او أضع حارسا شخصيا في كل باب، يجب على اللاعبين ان يعيشوا اجواء البطولة، وليس فقط التفكير في المستطيل الاخضر، الامور الحياتية يجب التفكير بها اكثر، نظام التغذية والمنام والسهر، وهناك امور عدة قد أزعجتنا كثيرا في ابو ظبي، خصوصا ان الفندق قريب من المطار، ومسألة الإقلاع وهبوط الطائرة أزعجنا كثيرا، وايضا تواجد بعض الصحفيين والإعلاميين في فندق إقامتنا، وليس من مسؤوليتي ان أخرجهم، كنت اتمنى ان نسكن بعيدا عن هذه الأجواء من اجل راحة اللاعبين".

ولفت الى ان "الإصابات تحدث في كل منتخبات العالم، خصوصا عندما تلعب مباريات ليست سهلة، لذلك فهي واردة جدا، وهي ما اثرت فينا، وكل إصابة لها قصة، بالرغم من اننا كنا بدنيا افضل بكثير من بعض المنتخبات التي وجهتنا، اما عن ابعاد طبيب المنتخب، فالآن يجب نفكر بتغييره، وليس من حقه ان يخرج ببعض الفضائيات ويصرح بما يحلو له".

واوضح كاتانتيتش، والحديث عن اللاعب مهند علي (ميمي)، بالقول: "يجب ان يفكر بمستقبله اولا قبل ان يفكر بالأمور المالية.. الاحتراف سيضيف الكثير الى اللاعب مهند علي، لكن الأهم في نوعية الاختيار".