آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

المفتش العام يدعو إلى تطهير وزارة الداخلية

سياسة | 18-02-2019, 09:45 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

دعا مفتش عام وزارة الداخلية، جمال طاهر الأسدي، الاثنين، إلى تفعيل عمليات الضبط بالجرم المشهود، وتطهير الداخلية من العناصر الفاسدة.

وذكرت وزارة الداخلية، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، ان "جمال طاهر الأسدي، وجه بمكاتبه مديريتي تفتيش بغداد والمحافظات، لتفعيل عمليات الضبط بالجرم المشهود، بحق المرتشين والمزورين والمعقبين بالتنسيق مع القضاة المختصين".

ودعا الأسدي، مديريتي تفتيش بغداد والمحافظات، إلى "عدم التهاون في تنفيذ القانون وتطهير الوزارة من العناصر الفاسدة، والتي تريد الإساءة إلى تضحيات أبطالها والى الجهود الكبيرة التي تبذلها في مجالي الأمن والخدمات"، مشددا على "الضرب بيد من حديد وضمن القانون على رؤوس الفاسدين أو من يتعاونون معهم، والمساهمة في تطوير أداء وعمل مفاصل الوزارة وعكس الصورة المشرقة لها".

ودعا الاسدي، المواطنين، إلى "الإبلاغ عن حالات الفساد والرشوة والابتزاز التي يتعرضون لها من العاملين في الوزارة، والتعاون مع مكاتب المفتش العام لوزارة الداخلية في عموم البلاد أو الاتصال على الرقم المجاني ١٧١ أو عبر الموقع الإلكتروني للمكتب".

وأكد مفتش عام وزارة الداخلية، أن "الحرب على الفساد تتطلب تظافر الجهود وتوحدها واحساس الجميع بالمسؤولية الوطنية والشرعية والأخلاقية التي تحتم التوحد في مواجهة الفساد، من أجل بناء عراق آمن ومزدهر ومتطور".