آخر الأخبار
خسائر أسبوعية لخام البصرة بفعل توترات الشرق الأوسط "قلعة الجن" التي يخافها الأطفال.. الزندان صرح آثاري في ديالى اختلف عليه الباحثون - عاجل أسعار النفط تغلق على ارتفاع بعد تقليل إيران من شأن الهجوم الإسرائيلي بعد واشنطن.. تل ابيب تخلي مسؤوليتها عن تفجيرات بابل الجيش الأمريكي ينفي صلته بإستهداف قاعدة كالسو العسكرية في العراق

دوبرداني يكشف عن إعادة العمل بالنقاط الكمركية بين نينوى وكردستان

سياسة | 18-02-2019, 08:54 |

+A -A

بغداد اليوم- نينوى

كشف النائب عن محافظة نينوى شيروان دوبرداني، الاثنين، عن إعادة العمل بالنقاط الكمركية بين محافظة نينوى ومحافظات اقليم كردستان، لكن بصيغة جديدة.

وقال دوبرداني في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إنه "بعد المساعي والمحاولات التي قمنا بها والجهود التي بذلناها في سبيل إغلاق النقاط الكمركية بين نينوى والأقليم، وتمسك بعض الجهات بتلك النقاط، لمسنا أستجابة مؤخرا بعد صدور قرار بألغاء تلك النقاط نهائيا".

واضاف: "لكن للأسف لم تمضي أيام قليلة إلا وتفاجئنا بصدور كتاب عن المركز الوطني للعمليات المشتركة، والذي يتضمن فرض تفريغ حمولات السيارات داخل ساحة التبادل التجاري من السيارات الكبيرة إلى الصغيرة بذريعة وحجج واهية أن الجسور لا تتحمل تلك الحمولات الكبيرة، بينما حتى الأمس القريب جميع السيارات كانت تتنقل بحرية".

واشاد دوبرداني بدور قائد عمليات نينوى لرفضه التعامل مع الأمر خدمة لأهالي نينوى، داعيا الجميع إلى "تحمل مسؤولياتهم عما تشهده نينوى والضغوطات التي تمارس بحق أهلها".

واضاف: "نعلن وقوفنا مع قائد عمليات نينوى وكل من يفضل مصلحة نينوى وأهلها على المصالح الجهوية والفئوية، ولن نسمح لجهات أو اشخاص بأن يتلاعبوا بمصير اهالي نينوى، وسنتصدى لهذا القرار غير المنصف بحق أهالي نينوى، وسيكون لنا موقف حازم مالم يتم التراجع عنه".