آخر الأخبار
تحرير مختطفة وابنها من قبضة مسلح يتعاطى المخدرات ويحمل رمانة في ذي قار رئيس الجمهورية لوزيرة المالية: تاخير صرف الرواتب أثر على الأوضاع في كردستان غوارديولا يواجه أزمات عديدة قبل مواجهة الملكي في دوري الأبطال مكتب المرجع السيستاني يتوقع ان يكون يوم الأربعاء 10 نيسان المقبل أول أيام عيد الفطر النزاهـة: ضبـط متهمين واستقـدام رئيـس وأعضـاء ثــلاث لجان في صحة الديوانية

الحشد الشعبي يتحدى القوات الأميركية: لن تبعدونا عن الحدود

أمن | 18-02-2019, 09:27 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أكد الأمين العام لحركة "الجهاد والبناء" المنضوية في الحشد الشعبي، حسن الساري، الاثنين، إن الولايات المتحدة الأميركية لن تستطيع إبعاد قوات الحشد عن منطقة الحدود العراقية السورية.

وقال حسن الساري، في تصريحات نقلتها "سبوتنيك" إنه "ليس من مصلحة القوات الأميركية استفزاز قوات الحشد الشعبي"، مشيراً إلى أن "واشنطن غير قادرة أيضا على خلق قوة مثل داعش على الأرض، لأن العراق يملك مؤسسات أمنية أقوى من قبل".

وأضاف الساري، إن "واشنطن حاولت منع الحشد سابقا من الدخول للموصل والفلوجة وتكريت، لكن دون جدوى".

وتابع، أن "الحشد ليس أداة بيد واشنطن، وهو مؤسسة حكومية تحت قيادة القائد العام للقوات المسلحة"، مشيرا إلى أن "أهالي المنطقة الغربية يرغبون في بقاء الحشد في مناطقهم لمنع داعش من الظهور مرة أخرى".

وأوضح أمين عام "حركة الجهاد والبناء"، ان "تواجد القوات الأميركية غير مبرر، ويعد تجاوزا على سيادة العراق، وهو مرفوض من الحشد والشعب".