آخر الأخبار
مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني

الحشد الشعبي يتحدى القوات الأميركية: لن تبعدونا عن الحدود

أمن | 18-02-2019, 09:27 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أكد الأمين العام لحركة "الجهاد والبناء" المنضوية في الحشد الشعبي، حسن الساري، الاثنين، إن الولايات المتحدة الأميركية لن تستطيع إبعاد قوات الحشد عن منطقة الحدود العراقية السورية.

وقال حسن الساري، في تصريحات نقلتها "سبوتنيك" إنه "ليس من مصلحة القوات الأميركية استفزاز قوات الحشد الشعبي"، مشيراً إلى أن "واشنطن غير قادرة أيضا على خلق قوة مثل داعش على الأرض، لأن العراق يملك مؤسسات أمنية أقوى من قبل".

وأضاف الساري، إن "واشنطن حاولت منع الحشد سابقا من الدخول للموصل والفلوجة وتكريت، لكن دون جدوى".

وتابع، أن "الحشد ليس أداة بيد واشنطن، وهو مؤسسة حكومية تحت قيادة القائد العام للقوات المسلحة"، مشيرا إلى أن "أهالي المنطقة الغربية يرغبون في بقاء الحشد في مناطقهم لمنع داعش من الظهور مرة أخرى".

وأوضح أمين عام "حركة الجهاد والبناء"، ان "تواجد القوات الأميركية غير مبرر، ويعد تجاوزا على سيادة العراق، وهو مرفوض من الحشد والشعب".