سوريا الديمقراطية: لدينا 3 الاف معتقل من مسلحي داعش مع عوائلهم ووجودهم قنبلة موقوتة


  • 628
  • أمن
  • 2019/02/18 07:48

بغداد الي- بغداد

أعلن مسؤول كردي في قوات سوريا الديمقراطية، الاثنين 18 شباط 2019، إعتقال 3 الاف عنصر من مسلحي داعش مع عوائلهم فيما اعتبر وجودهم قنبلة موقوتة.

وقال المسؤول الكردي في تصريح لوكالة رويترز للأنباء، إن "800 من مقاتلي تنظيم "داعش" في الأسر و1500 من أطفالهم و700 من زوجاتهم يمثلون قنبلة موقوتة يمكنهم الهروب في أي هجوم".

وأضاف أن "المسلحين الدواعش وعائلاتهم الأسرى لدى قوات سوريا الديمقراطية يتزايدون بشكل يومي"، مشيرا الى أن "السلطات الكردية في الشمال السوري لن تطلق سراح أسرى "داعشي" وعلى دولهم العمل على إعادتهم".

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترمب، قد دعا  الأحد 17 شباط 2019، عدداً من الدول الأوروبية إلى استرداد مواطنيها الذين قاتلوا مع داعش ومحاكمتهم، محذراً من أن بلاده لا يمكنها الاحتفاظ بهم وليس أمامها بالتالي سوى خيار واحد سيئ ألا وهو إطلاق سراحهم.

وقال ترمب في سلسلة تغريدات على تويتر: "الولايات المتحدة تطلب من فرنسا وبريطانيا وألمانيا، وغيرها من الدول الأوروبية الحليفة استرداد أكثر من 800 عنصر من داعش، ألقينا القبض عليهم في سوريا، ومحاكمتهم".

وحذر قائلاً: "خلافة داعش على وشك السقوط، وأميركا لا تملك بديلاً مناسباً ولا يمكنها بالتالي الاحتفاظ بهؤلاء وليس أمامها سوى إطلاق سراحهم."

وتابع: "لا تريد الولايات المتحدة بأي شكل أن ترى هؤلاء الدواعش يخترقون أوروبا، لأنه يرجح سفرهم إلى هناك (في حال إطلاق سراحهم أو ترحيلهم)".

وأضاف: "لقد فعلنا الكثير، صرفنا وقتاً وأموالاً، وحان الوقت لأن يقوم الآخرون بدورهم، سننسحب كلياً بعد هزيمة (دولة الخلافة).




  • إضافة تعليق
  • إظهار التعليقات


وكالة بغداد اليوم الأخبارية حقوق الطبع والنشر محفوظة لوكالة بغداد اليوم الاخبارية ©