آخر الأخبار
حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً نائب: استثمارات العراق ارتفعت وتحتاج لمراجعة شاملة للسنوات السابقة عملية البتاوين تكشف عن استراتيجية جديدة لوزارة الداخلية الحشد يطيح بشبكة تهريب شرق الأنبار

العلوي: لهذا السبب تقربت السعودية من مقتدى الصدر وعمار الحكيم انسحب من محور ايران

سياسة | 18-02-2019, 06:23 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة
أكد السياسي العراقي، حسن العلوي، الاثنين (18 شباط 2019)، ان العلاقة الطيبة بين زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر والقيادة السعودية جاءت لكونه غير مرتبط بايران ، فيما اشار النائب السابق عن القائمة العراقية الى انه كان مستشاراً للقيادة .
وقال علوي في مقابلة متلفزة تابعتها (بغداد اليوم)، إنه "كان مستشاراً للقيادة السعودية ويؤخذ برأيه في بعض القضاياً"، مبيناً ان تلك "القيادة في عهد الملك عبد الله بن عبد العزيز كانت تفضل التعامل مع الشيعة العروبيين ممن لا يرتبطون بإيران وكان التيار الصدري بزعامة (مقتدى الصدر) يمثل هذا الخط في العراق".
وأضاف أنه "قام بإلقاء أربع محاضرات في معهد العبيكان بالمملكة العربية السعودية حول التيار الصدري ما ساهم بتحسين صورته أمام القيادة السعودية".
وحول ما يذكر عن انضمام زعيم تيار الحكمة عمار الحكيم لذات التوجه، لفت العلوي، الى أن "الحكيم هو من التحق بالصدر والسعودية، بعدما رأى بأن توجهه غير مرتبط بولاية الفقيه، وأصبحت له ميول عربية، لاسيما بعد سفراته الى الدول العربية"، مؤكداً ان "الحكيم كان ذكياً بانسحابه من المحور الإيراني، اذ اصحبت له الفرصة للقاء حكام الخليج".