آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

مصدر قضائي يكشف اخر تطورات قضيتي علاء مشذوب واوس الخفاجي

سياسة | 18-02-2019, 05:57 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشف مصدر قضائي، الاثنين 18 شباط 2019، آخر التطورات المتعلقة بقضيتي الروائي المغدور علاء مشذوب، وقائد لواء ابو الفضل العباس المعتقل اوس الخفاجي.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "قضية مشذوب ما زالت قيد التحقيق ولم يتم القبض على أي من منفذي جريمة اغتياله حتى الان"، مشيراً إلى أن "الجهات الامنية تحدثت عن التوصل لخيوط من شأنها التمهيد للقبض على الفاعلين".

وكان مصدر أمني قد أفاد، السبت (2 شباط 2019)، باغتيال الروائي العراقي علاء مشذوب، بهجوم مسلح إستهدفه قرب باب منزله في شارع ميثم التمار وسط محافظة كربلاء، بـ(13)، رصاصة في جسده اردته قتيلاً.

وكشفت عائلة مشذوب، الثلاثاء (12 شباط 2019)، عن اخر التطورات المتعلقة بعملية التحقيق في مقتله، مبينة أن القوات الامنية ابلغتها بالتوصل إلى خيوط قد تقود لألقاء القبض على منفذي الجريمة.

وقال قاسم مشذوب، شقيق الروائي، في حديث خاص لـ (بغداد اليوم)، إن "الأجهزة الامنية ابلغتهُ بأعتماد شخص واحد من العائلة من اجل التواصل معهُ واطلاعهُ على اخر عمليات التحقيق"، مبيناً انها "تجري عملية تحقيق سرية لم تكشف لنا عن تفاصيلها حتى الان".

وأضاف، "عندما سماعنا من وسائل الاعلام عن اعتقال ثلاثة أشخاص يعتقد بان لهم صلة في عملية اغتيال شقيقنا بادرنا وعلى الفور بالاستفسار من الأجهزة الامنية الذين بدورهم نفوا ذلك لنا واكدوا بانهم لم يلقوا القبض على اي شخص وإنما توصلوا إلى خيوط مهمة قد توصلهم إلى منفذ العملية الإجرامية". 

وكان قاسم مشذوب قد وجه ، الاربعاء 6 شباط 2019، رسالة لرئيس الوزراء عادل عبد المهدي كشف فيها عن هوية قتلة اخيه فيما طلب مقابلته لتسليمه ما بحوزته من ادلة.

ووجه رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، الثلاثاء، 5/ 2/ 2019، الاجهزة الامنية، بمتابعة جريمة قتل الروائي علاء مشذوب في كربلاء والقبض على الجناة.

وفيما يتعلق بملف الخفاجي ، كشف مصدر قضائي ، الثلاثاء 12 شباط 2019، عن تعقيدات جديدة قال انها تعيق اطلاق سراح اوس الخفاجي قائد قوات ابو الفضل العباس الذي اعتقل بعد رفضه اغلاق مقر لقواته وفق بيان صادر عن الحشد الشعبي.

وقال المصدر في حديث لـ ( بغداد اليوم ) ان " الخفاجي كان من المفترض ان يطلق سراحه بكفالة الاحد الماضي ، لكن برزت تعقيدات جديدة تتمثل بفتح قضايا مرفوعة ضده" دون ان يكشف المزيد من التفاصيل.

وكان الحشد الشعبي، قد أعلن الخميس (7 شباط 2019)، اعتقال قائد قوات "ابو فضل العباس" أوس الخفاجي في منطقة الكرادة، مبينا أن اعتقاله جاء بعد رفضه اغلاق المقر التابع له.

يشار إلى أن الخفاجي رجل دين وسياسي عراقي، كان أحد أقطاب التيار الصدري، ثم أصبح الأمين العام لقوات "أبو الفضل العباس" التي أسسها عام 2012.

وكانت عشيرة خفاجة، قد استنكرت الجمعة (08 شباط 2019)، اعتقال قائد لواء أبو الفضل العباس، أوس الخفاجي، فيما طالبت بإطلاق سراحه.