آخر الأخبار
حنون يدعو دول العالم لمساعدة العراق باسترداد أمواله وأصوله المهربة قائمة بأسعار صرف الدولار في 7 محافظات عراقية عند الاغلاق المعارضة الكردية ترفض تأجيل انتخابات كردستان وتصفه بـ "الانتهاك الصريح" - عاجل السوداني يعلن عن مشاريع مجاري الصرف الصحي وشبكات مياه الأمطار في الانبار السوداني يزور مستشفى الرمادي التعليمي للاطلاع على أعمال إعادة تأهيله

مصدر يكشف عن مناصب حركة التغيير بحكومة كردستان المقبلة

سياسة | 18-02-2019, 04:34 |

+A -A

بغداد اليوم- كردستان

كشف مصدر سياسي، الاثنين 18 شباط 2019، عن مناصب حركة التغيير بحكومة كردستان المقبلة، بموجب الاتفاق الذي وقع اليوم مع الحزب الديمقراطي الكردستاني.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "حركة التغيير ستحصل على منصب نائب رئيس اقليم كردستان وثلاث وزارات هي المالية والتجارة والعمل والشؤون الاجتماعية "،مبينا أن "هذه المناصب ستحصل عليها الحركة بموجب الاتفاق مع الحزب الديمقراطي".

واضاف، أن "الحركة ستحصل ايضا على 12 % من المناصب الحكومية، تتمثل بوكلاء ووزراء وبيشمركة ومجلس الامن ودائرة العلاقات ومدراء العامين".

ولفت المصدر الى ان "المناصب الاخرى التي ستحصل عليها الحركة وفقا للاتفاقية، هي مساعد رئيس الحكومة لشؤون الإصلاح، والأمين العام لوزارة البيشمركة، و7 مناصب أخرى في مجلس أمن الإقليم، فضلا عن مناصب لثلاثة ممثلين لحكومة إقليم كردستان في الخارج".

وفي وقت سابق وقع الحزب الديمقراطي الكردستاني مع حركة التغيير، الاثنين 18 شباط 2019، اتفاقية شاملة تمهد لمشاركة الحركة بحكومة كردستان.

وقال مصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "الاتفاقية تضمن ضمان مشاركة حركة التغيير بالحكومة، وضمان حصتها بالمناصب، بنسبة 12%".

وأشار الى ان الاتفاقية، تتضمن"30 نقطة 18 منها تخص الاقليم والاخرى تخص وضع الكرد في بغداد".