آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

أمنية الانبار تكشف عن ’’جواسيس’’ مكنوا داعش من اختطاف الباحثين عن الكمأ

أمن | 18-02-2019, 04:16 |

+A -A

بغداد اليوم -  متابعة

كشف رئيس اللجنة الأمنية في الانبار نعيم الكعود، الاثنين 18 شباط 2019، عن دور لمن اسماهم "جواسيس داعش " بعمليات الخطف الاخيرة التي طالت الباحثين عن الكمأ في الصحراء.

وقال الكعود في حديث صحفي ، إن "بعض جواسيس داعش، وهم في العادة من ذوي عناصر التنظيم الذين أعادتهم الحكومة الى مناطقهم رغم رفض بعض العشائر استقبالهم، يخرجون مع الجماعات التي تبحث عن "الكمأ" وهم من يعطون المعلومات عن المجموعة من أجل اختطافها".

واضاف، أن "المواطنين هم من يتحملون ما جرى، لأن القوات الامنية حذرتهم أكثر من مرة ونشرت قطعاتها لحمايتهم في المناطق المسموح بها".

ولفت رئيس اللجنة الامنية الى أن "تجاوز بعض السكان للمناطق المؤمّنة لجمع الكمأ، يجعلهم عرضة ليس فقط لـداعش، وإنما للقوات العراقية التي لديها تعليمات بإطلاق النار على أي شخص في تلك المناطق".

وكان تنظيم داعش، قد أقدم، السبت 16 شباط 2019، على إختطاف (5) مواطنين في قضاء حديثة غربي الانبار، في ثالث حادث من نوعه خلال اسبوع فيما قام قبلها باختطاف 8 اخرين بحادثين منفصلين.