بالوثائق.. خمسة اتحادات رياضية تقدم شكوى للاولمبية الدولية حول انتخابات المكتب التنفيذي


  • 555
  • رياضة
  • 2019/02/18 03:32

بغداد اليوم

سلمت خمسة اتحادات رياضية، معترضة على انتخابات المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية العراقية، الاثنين، الأولمبية الدولية اعتراضا يوضح خروقات تم ارتكابها قبل وأثناء المؤتمر الانتخابي للمكتب التنفيذي للجنة الاولمبية العراقية.

 وتضمنت الشكوى تسعة خروقات رئيسية وأخرى ضمن الإجراءات تسببت  بعبور ١١ عضوا إلى الجمعية العمومية بما يتعارض مع  النظام الأساسي، وكذلك خروقات  تمس صميم الميثاق الأولمبي بحل هيئات ادارية لاتحادات اولمبية كالطاولة والتايكواندو، وهذا يعني ان عدد من الاتحادات مرت بشكل غير قانوني يمثلون  اكثر من نصف الاتحادات الأولمبية المتواجدين بالجمعية العمومية  بالإضافة إلى الاجراءات التي رافقت العملية الانتخابية.

وذكر مصدر لـ(بغداد اليوم)، أن "المعترضين استغربوا في رسالتهم إلى اللجنة الاولمبية الدولية كيف مرت هذه الإجراءات غير القانونية بحضور ممثل الأولمبية الدولية".

واضاف ان "إجراءات مشابهة وضعت أمام القضاء العراقي ولكن قد تصل إلى مستوى الجرم الجنائي، ويبدو أن المعركة الحقيقية لحسم الصراع ابتدأت على مصراعيها من الان وان المكتب التنفيذي الجديد بدأ يدخل الازمة من جهات متعددة بالذات بعد ان دخل قرار المحكمة الاتحادية على الخط بقوة وكذلك الموقف الحكومي والبرلماني المتشددان".

يشار الى ان خمسة اتحادات رياضية كانت قد انسحبت من انتخابات المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية العراقية والتي جرت السبت الماضي.




  • إضافة تعليق
  • إظهار التعليقات


وكالة بغداد اليوم الأخبارية حقوق الطبع والنشر محفوظة لوكالة بغداد اليوم الاخبارية ©