آخر الأخبار
عقوبات أمريكية جديدة تستهدف الحرس الثوري من منفذي هجمات سيبرانية كتائب حزب الله تنفي إعادة تفعيل عملياتها ضد القوات الامريكية في العراق عامل باكستاني يطعن زوجته وينتحر داخل منزل ضابط في الكرادة مقتل تاجر مخدرات واعتقال آخر بعد الاشتباك معهما في اربيل عبد السلام المالكي يدعو اهالي شمال البصرة للتظاهر

الدايني يكشف حقيقة غلق مبنى مجلس ديالى من قبل المعتصمين ويوجه رسالة لهم

محليات | 18-02-2019, 02:58 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

كشف رئيس مجلس ديالى علي الدايني، الاثنين 18 شباط 2019، عن حقيقة غلق مبنى المجلس من قبل المعتصمين، فيما دعا المتظاهرين الى فتح الطرق القريبة من مبنى المجلس.

وقال الدايني لـ(بغداد اليوم)، إن "الدوام في مبنى مجلس  ديالى يسير بشكل طبيعي والموظفين في مكاتبهم يتابعون القضايا المتعلقة بالمواطنين"، نافيا "ما تردد عن اقفال مبنى مجلس المحافظة من قبل المتظاهرين".

ودعا الدايني، "المتظاهرين الى ضرورة فتح الطريق وافساح المجال لمرور المركبات في الشوارع القريبة من مبنى مجلس ديالى وسط بعقوبة لتجنب حدوث زخم مروري، بعد قطع جسر الشريف لأغراض الصيانة ".

وفي السياق ذاته التقى قائد شرطة ديالى اللواء فيصل كاظم العبادي، المتظاهرين للاطلاع على مطالبهم ونقلها للجهات العليا للنظر بها.

ودعا العبادي "المتظاهرين الى الحفاظ على سلمية التظاهرات وعدم المساس بالممتلكات العامة والخاصة والمباني الحكومية وفتح الطرق المغلقة"، مبينا أن "القوات الامنية مسؤولة عن حماية المتظاهرين في اي ومكان حسب الشروط القانونية".

وقال مراسل (بغداد اليوم)، إن العبادي اجتمع بعدد من اعضاء مجلس المحافظة لبحث بمطالب المتظاهرين، وتحقيق افضل الخدمات لهم بالتنسيق مع الجهات المعنية ".

وفي وقت سابق أكد الناطق باسم معتصمي محافظة ديالى اركان الحسيني، الاثنين (18 شباط 2019)، أن مبنى مجلس المحافظة وسط بعقوبة لايزال مغلقا، فيما انطلقت تظاهرة سلمية صوب المبنى.

 وقال الحسيني في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "مبنى مجلس ديالى وسط بعقوبة لايزال مقفلا من قبل المعتصمين والحديث عن اعادة فتحه غير دقيقة ".

واضاف الحسيني، أن "حديث بعض اعضاء مجلس ديالى عن اعادة فتح المبنى يوم أمس غير صحيح"، مبيناً أنهم "دخلوا المبنى من البوابة الخلفية وليست الامامية وفق معلوماتنا".

بدوره أعلن عضو اللجنة التنسيقية لمعتصمي ديالى جبار المعموري، عن انطلاق تظاهرة سلمية كبيرة صوب مبنى مجلس ديالى وسط بعقوبة بمشاركة كل الاطياف

وقال المعموري، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إنه "لا تراجع بتحقيق كل المطاليب المشروعة".