آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

رئيس اركان الجيش يستقبل قائد قوات التحالف في الشرق الاوسط بانتهاء مهامه

محليات | 17-02-2019, 07:32 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

إستقبل رئيس اركان الجيش الفريق اول الركن عثمان الغانمي، الاحد، قائد قوات التحالف في الشرق الاوسط الجنرال فوتيل بمناسبة انتهاء مهام عمله.

وذكرت وزارة الدفاع في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "رئيس اركان الجيش الفريق أول الركن عثمان الغانمي، إستقبل قائد قوات التحالف في الشرق الاوسط والوفد المرافق، وجرى خلال اللقاء مناقشة التعاون والتنسيق بين العراق والتحالف وعلى رأسه الولايات المتحدة الأمريكية في المجال العسكري اضافة الى مراسيم توديع الجنرال فوتيل بمناسبة انتهاء مهام عمله بهذا المنصب".

وأشاد الغانمي، "بالجهود الكبيرة التي بذلها الجنرال فوتيل طيلة فترة عمله كقائد للتحالف في الشرق الاوسط من خلال  تقديميه لكل انواع الدعم والاسناد في معركتنا ضد الارهاب"، مبيناً أن "اللقاءات التي كانت تجمعنا مثمرة وتقارب كبير لوجهات النظر وعلى أثرها حققت نتائج كبيرة في حسم المعركة وطرد العصابات الارهابية وتحقيق الاستقرار في العراق والمنطقة".

وأضاف أن "الشراكة مع الولايات المتحدة مستمرة ومتواصلة من اجل دعم العمليات القتالية للقضاء على ما تبقى من فلول داعش الارهابي، بالاضافة الى دعم وتطوير قدرات القوات العراقية (التدريب، والتجهيز، ومسك الحدود)".

من جانبه قدم الجنرال فوتيل "الشكر والتقدير لرئيس الاركان على حفاوة الاستقبال قائلاً: (اشعر بالفخر والاعتزاز بعملي معكم لقد كنا فريق واحد ضد أشرس عدو ارهابي عرفه التاريخ، وأن النصر الذي تحقق جاء بأيدي القوات العراقية وبعزميتهم وتضحياتهم من اجل الحفاظ على امن وسيادة هذا البلد الجميل )"، مضيفاً أن "مستوى التعاون والتنسيق بين العراق والولايات المتحدة الامريكية في اعلى مستوياته ونحن ملتزمون ومستمرون بتقديم كل أشكال الدعم اللوجستي والمساعدة من اجل تطوير قدرات الجيش العراقي بكافة صنوفه".