آخر الأخبار
يونايتد إيرلاينز تلغي رحلات لتل أبيب حتى مطلع آيار لدواع أمنية حادث "مروع" على الطريق السريع الرابط بين بغداد والبصرة (صورة) اردوغان ينتقد تناقض تصريحات إيران واسرائيل وأمريكا بشأن هجوم أصفهان توجيهات من الصدر لمساندة دعوة جعل عيد الغدير عطلة رسمية السليمانية "سعيدة".. المصايف ممتلئة رغم انتهاء العيد والسياحة تنهض (صور)

اعادة فتح طريق كركوك – بغداد بعد اتصالات من عبد المهدي

محليات | 17-02-2019, 06:40 |

+A -A

 بغداد اليوم- ديالى

اعادت القوات الامنية فتح طريق كركوك - بغداد بعد انسحاب المعتصمين الذين اعلنوا اجراء  رئيس الوزراء عادل عبد المهدي اتصالات وعدت بتلبية مطالبهم.

وأفاد مصدر مطلع، بأن "القوات الأمنية فتحت طريق كركوك-بغداد، بعد 5 ساعات من اغلاقه، إثر انسحاب المعتصمين".

وقال عضو لجنة تنسيقية معتصمي ديالى جبار المعموري في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "رئيس الوزراء عادل عبد المهدي اجرى اتصالات مع قيادات امنية ونواب في ديالى للوقوف على طبيعة الازمة الراهنة ومطالب المعتصمين".

واضاف المعموري، ان "الاتصالات أثمرت عن وعود من قبل رئيس مجلس الوزراء، عادل عبد المهدي بحل الازمة والعمل على تشكيل وفد من نواب ومسؤولي المحافظة من اجل ايجاد الحلول للاستجابة لمطاليب المعتصمين المشروعة".

وفي وقت سابق من اليوم، اعلن المعموري، الاحد 17 شباط 2019، قطع طريق كركوك بغداد قرب ناحية جديدة الشط شمال غرب بعقوبة من قبل المعتصمين".

واضاف المعموري، ان "قطع الطريق رسالة احتجاجية ضد تغلغل الفساد في ديالى ولدعوة رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي للحضور الى بعقوبة لحل المشاكل العالقة واتخاذ القرارات التي تسهم في مكافحة الفساد".