آخر الأخبار
سوريا تؤكد تعرض مواقعها الدفاعية لهجوم إسرائيلي اسرائيل تنشر صورًا لهجوم اصفهان وايران توضح مسؤول إسرائيلي يتحدث عن الهدف من "ضربة أصفهان" مجلس الامن يخفق في تمرير قرار قبول عضوية فلسطين بالامم المتحدة خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل

الخزعلي يدعو لتحريم الفكر التكفيري ومحاكمة من يتبناه من الدول والمؤسسات

سياسة | 17-02-2019, 05:41 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

دعا الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، قيس الخزعلي، الأحد، 17 شباط، 2019، لتحريم الفكر التكفيري ومحاكمة من يتبناه من الدول والمؤسسات.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي للخزعلي، أن الأخير "استقبل في مكتبه في بغداد المستشار الخاص للامم المتحدة ورئيس فرق التحقيق لجنة مسائلة داعش التابعة للأمم المتحدة، كريم خان والوفد المرافق له".

وأضاف البيان، ان الخزعلي "أبدى خلال اللقاء حرصه الشديد على دعم وإنجاح مهمة هذه اللجنة مع التاكيد على الالتزام بالقوانين العراقية النافذة في هذا الموضوع".

واكد الخزعلي ان "الخطوة الاهم لانهاء داعش تتمثل في تحريم الفكر التكفيري الدموي ومعاقبة الدول والمؤسسات التي تتبناها وتطبع مناهجه وتدرسها الى حد الان".

وأشار الى انه "بدون هذه الخطوة لن تنفع المحاكمات الدولية في منع جرائم داعش وانما ستكون وظيفتها هي معاقبة المجرمين بعد تنفيذ الجريمة وايذاء الأبرياء"، مؤكدا في الوقت ذاته ان "هذه مهمة تقع على عاتق المجتمع الدولي كله".