قيمته تضاعفت 5 مرات: كلوب يرفض انتقال صلاح إلى يوفنتوس


  • 440
  • رياضة
  • 2019/02/17 14:06

بغداد اليوم - متابعة

تلقّت مساعي إدارة نادي يوفنتوس الإيطالي، الرامية إلى التعاقد مع المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي ضربة قوية، بعد قرار أصدره الألماني يورجن كلوب المدير الفني للفريق الإنجليزي، الذي يقضي بتجميد أية مفاوضات بين الناديين بشأن رحيل صلاح عن قلعة الـ" الريدز".

وقالت صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية، إن" يوفنتوس بدأ فعليًّا جهودًا لجلب صلاح إلى بيت "السيدة العجوز"، بهدف تعزيز قدراته الهجومية، إلا أن قرار كلوب بتجميد المفاوضات أنهى كل شيء يتعلق بالصفقة، بعدما حسم المدرب أمره بالإبقاء على نجمه الأول ضمن صفوف الفريق، حتى ولو كانت تلك الصفقة تتضمن انتقال النجم الأرجنتيني باولو ديبالا من يوفنتوس إلى صفوف ليفربول، إلى جانب حصول الأخير على مبلغ مالي كبير".

وكانت أنباء الصفقة قد تسرّبت إلى وسائل الإعلام العالمية، ووفقًا لتقرير نشرته صحيفة "جارديان" البريطانية، فإن يوفنتوس مستعدّ لدفع مبلغ خيالي يصل إلى 200 مليون يورو، مقابل الحصول على توقيع صلاح.

وقالت الصحيفة، إن " الصفقة تتضمن انتقال ديبالا الذي تقدر قيمته بنحو 150 مليون يورو، إلى ليفربول، ودفع النادي الإيطالي مبلغ يصل إلى خمسين مليون يورو.

وبرغم موقف كلوب من خروج محمد صلاح من قلعة ليفربول، فإن صحيفة "ديلي ستار" البريطانية، قد أكدت أن النادي سيواجه صعوبات كبيرة في الاحتفاظ بنجمه المصري، بسبب تضاعف قيمة اللاعب عدة مرات منذ قدومه إلى النادي الإنجليزي قادمًا من روما الإيطالي.

وأضافت أن" ليفربول دفع أربعين مليون يورو مقابل استقدام صلاح، غير أن وصول قيمته إلى نحو 200 مليون يورو، يجعل من الصعب على ملّاك النادي الاحتفاظ بلاعب تضاعفت قيمته خمس مرات في موسمين فقط".

على صعيد آخر، كشفت تقارير فرنسية، أن" يورجن كلوب يسعى لتعزيز صفوف فريقه بالتعاقد مع البرازيلي مالكوم لاعب برشلونة الإسباني، ويرى أن عملية التعاقد مع مالكوم ستكون سهلة، نظرًا لأن اللاعب لا يشارك مع الفريق الكتالوني بشكل منتظم".

وصار جناح برشلونة هدفًا رئيسيًّا لدى يورجن كلوب في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، حيث يضعه على رأس قائمة أولوياته. وكان برشلونة قد تعاقد مع مالكوم مقابل 41 مليون يورو.




  • إضافة تعليق
  • إظهار التعليقات


وكالة بغداد اليوم الأخبارية حقوق الطبع والنشر محفوظة لوكالة بغداد اليوم الاخبارية ©