آخر الأخبار
السوداني يتسلّم قطعة أثرية رافدينية من متحف المتروبوليتان في نيويورك بعد الاشتباه بانها مفخخة.. حضور صاحب السيارة "التكسي" في المنصور (فيديو) السوداني: لا يمكن زجّ إيران في كل قضية تتعلق بالوضع العراقي الرافدين: إطلاق وجبة جديدة من قروض مبادرة ريادة السوداني: لم تطلق صواريخ من العراق خلال هجوم إيران على إسرائيل

رئيس مجلس ديالى: ماحدث في جديدة الشط عقاب جماعي لسكان 6 محافظات عراقية

سياسة | 17-02-2019, 06:31 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

عدّ رئيس مجلس ديالى علي الدايني، الاحد، 17/ 2/ 2019، قطع طريق بغداد - كركوك في "جديدة الشط"، عقاباً جماعياً لسكان (6) محافظات عراقية.

وقال الدايني في حديث لـ( بغداد اليوم): "نؤمن بالاعتصام والتظاهر السلمي لكن قطع الطرق وخاصة الاستراتيجية منها مرفوض تماما لانه سيؤدي الى ضرر بالغ يمس الاف المواطنيين".

واضاف أن "قيام متظاهرين بقطع طريق كركوك – بغداد، قرب ناحية جديدة الشط (30كم شمال غرب بعقوبة) هو عقاب جماعي لسكان (6) محافظات يسلكون الطريق وصولا الى بغداد"، مؤكداً أن "اي قطع للطرق تحت اي حجة او ذريعة غير مقبول ومرفوض لانه يسبب اذى انسانياً وقطعاً لمصادر رزق الاهالي ومصالحهم".

وأشار إلى أنه "اوعز للاجهزة الامنية بضرورة الاسراع في اعادة فتح الطريق امام سير المركبات"، لافتاً الى أن "مجلس ديالى منفتح للاستماع لمطالب كل الاهالي لكن دون قطع اي طريق يؤدي الى ضرر للاهالي في اي منطقة من ديالى".

وكان عضو اللجنة التنسيقية لمعتصمي ديالى جبار المعموري أعلن، الاحد 17 شباط 2019، قطع طريق كركوك بغداد قرب ناحية جديدة الشط شمال غرب بعقوبة. 

وقال المعموري في حديث لـ (بغداد اليوم) ان "طريق كركوك بغداد المار بالقرب من ناحية جديدة الشط (30 كم شمال بعقوبة) تم قطعه من قبل المعتصمين".

واضاف المعموري، ان "قطع الطريق رسالة احتجاجية ضد تغلغل الفساد في ديالى ودعوة لحضور رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي الى بعقوبة لحل المشاكل العالقة واتخاذ القرارات التي تسهم في مكافحة الفساد".

وكانت اللجنة التنسيقية لمعتصمي ديالى، اعلنت السبت (16 شباط 2019)، أنها قررت إغلاق طريق استراتيجي مار بالمحافظة يربط كردستان ببغداد  اليوم الاحد.