آخر الأخبار
على الازدحامات أو خزينة الدولة.. مختص يستعرض الأثر المتوقع لرفع أسعار البنزين السوداني يترأس الجلسة الثانية للهيأة العليا للتنسيق بين المحافظات غير المنتظمة بإقليم العمل تعلن تمديد فترة استقبال المقترضين لترويج معاملاتهم إلى 6 اشهر منح حصانة للنائب.. تعليق برلماني على تعديل "قانون العقوبات" - عاجل مبابي يطيح بمسؤول بارز في باريس

مجلس الوزراء يكرم ’’أم قصي’’ بقطعة أرض و25 مليون دينار

محليات | 17-02-2019, 03:28 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، الاحد (17 شباط 2019)، تكريم المواطنة أم قصي، التي حصلت على لقب عالمي ضمن أشجع نساء العالم، بعد انقاذها 58 طالباً من معسكر سبايكر.

وقالت الأمانة في بيان لها: "نظراً لدورها الوطني المشرف صوت مجلس الوزراء على تكريم السيدة (علية خلف صالح الجبوري) أم قصي من سكنة محافظة صلاح الدين/ ناحية العلم".

وأوضحت، أن "المجلس قرر قيام امانة بغداد بتخصيص قطعة ارض سكنية ملائمة لها في العاصمة بغداد، وقيام مكتب رئيس الوزراء بمنحها معونة مالية مقدارها (25) مليون دينار".

وتابعت، أن "قرار تكريم ام قصي يأتي نظراً لدورها المشرف الذي قامت به بإيواء (58) طالباً من معسكر سبايكر وحمايتهم ومساعدتهم على العودة الى أهلهم في عام 2014".

وكان رئيس مجلس الوزراء السابق حيدر العبادي أصدر توجيهاته إلى الجهات المعنية لتكريم أم قصي، والتكفل بأدائها الحج، بعد فوزها بالجائزة الدولية، ومقابلتها زوجة الرئيس الأمريكي، ميلانيا ترامب.