آخر الأخبار
قبل ارتكابها.. قوّة أمنية تحبط "دكة عشائرية" وتعتقل 9 مسلحين جنوب العراق ثلاث محافظات عراقية تصادق على المسارين السككي والبري لمشروع طريق التنمية القبض على عصابة مكونة من 4 أفراد تمتهن الخطف في كربلاء "مشاجرة دموية" تنتهي بمقتل أحد اطرافها داخل فندق بالبتاوين وسط بغداد المحكمة الاتحادية تقضي بعدم دستورية عبارات ونصوص وردت في قانون مجلس النواب

مجلس الأنبار ينتقد مغامرة المواطنين بأرواحهم من أجل الكمأ ويدعو لموقف أمني

سياسة | 17-02-2019, 13:32 |

+A -A

بغداد اليوم- الأنبار 

حمل رئيس اللجنة الامنية في مجلس محافظة الانبار، نعيم الكعود، الأحد (17 شباط 2019)، المواطنين مسؤولية تكرار حالات الخطف التي يقوم بها داعش، مؤخراً في المنطقة الغربية من المحافظة.

وقال الكعود في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "القوات الامنية وضعت سواتر ترابية وأسلاكاً شائكة وتحذيرات للمواطنين لعدم تجوالهم في الصحراء لأنها ما تزال مناطق خطرةـ لكن المواطن يغامر بحياته من أجل الكمأ".

وأضاف، أن "حياة المواطن اهم لدينا، وقد ناقشنا مع قيادة عمليات الجزيرة والبادية بفرض اجراءات أكثر صرامة لمنع خروج أي مواطن للصحراء لان الدواعش ما يزالون يستغلون المناطق الصحراوية ويمارسون الخطف لإثبات وجودهم".

وكان داعش قد اختطف السبت (16 شباط 2019)، خمسة مواطنين في قضاء حديثة غربي الانبار، في ثالث حادث من نوعه خلال اسبوع.

وقال مصدر أمني لـ (بغداد اليوم)، إن "تنظيم داعش اختطف (5) مواطنين من اهالي حديثة في منطقة المخازن بعد خروجهم للبحث عن الكمأ، في ثالث حادث بمحافظة الانبار خلال اسبوع".

وأفاد مصدر ، الجمعة، (15 شباط 2019)، بأن "تنظيم داعش اختطف ثلاثة اشخاص من اهالي حديثة شرق قرية المدهم غرب الانبار".

وأضاف، أن "الاشخاص الذين اختطفهم داعش كانوا يبحثون عن الكمأ".

وكان قائممقام قضاء راوة في محافظة الأنبار حسين علي العكيدي، قال ، الجمعة ايضاً إن تنظيم "داعش" اختطف خمسة مدنيين من أبناء المدينة ذهبوا لجمع "الكمأ".