آخر الأخبار
مجلس القضاء يقرّ استخدام تقنية "فيديو الكونفراس" بتدوين اقوال النزلاء في دوائر الإصلاح التربية تحدد آلية تنقلات التلاميذ والطلبة في ممثليات كردستان.. وثيقة مجلس الوزراء يعقد جلسة "تعويضية" برئاسة السوداني قتلى وجرحى في مواجهات مسلحة بين الشرطة ومتهم مطلوب في السليمانية تدمير أكثر من 12 ألف لغم ومقذوف يعود لــ "حرب الثمانين" في أربيل

بالصور.. معلمو الديوانية يضربون عن الدوام الرسمي ويوجهون 5 مطالب

محليات | 17-02-2019, 01:36 |

+A -A

بغداد اليوم - الديوانية

بدء معلمو الديوانية ، الاحد 17 شباط 2019، اضرابا عن الدوام الرسمي يستمر يومين فيما وجهوا 4 مطالب بعد ان تجمعوا امام مقر نقابة المعلمين بالمحافظة.

وقال مسؤول الإعلام في نقابة المعلمين فرع الديوانية لبغداد اليوم أن " اضراب المعلمين سيستمر يومين ويهدف لايصال صوت المعلم للمطالبة بقطع الأراضي ورفع التسكين وتغير المناهج وتحسين الواقع التعليمي وكذلك ابعاد غير المهنين الموجودين في وزارة التربية".

وكانت محافظات واسط، وبابل، ومجلس كربلاء، وجهت السبت (16 شباط 2019) بتعطيل الدوام في مدارس المحافظة ليومي الاحد والاثنين، لفسح المجال أمام المعلمين والكوادر التدريسية من أجل التعبير عن مطالبهم.

ويأتي ذلك تلبية لدعوة وجهتها نقابة المعلمين العراقيين، لتنفيذ اضراب عن الدوام في المدارس للمراحل كافة يومي 17 - 18 شباط، بسبب عدم تنفيذ الحكومة الاتحادية مطالب المعلمين وفق النقابة.

ورداً على ذلك، قال المتحدث باسم وزارة التربية فراس محمد، في حديث (بغداد اليوم)، إن "اضراب المعلمين عن الدوام الرسمي ليس من شأن وزارة التربية وانما يقع على عاتق نقابة المعلمين والحكومة"، مبينا أن "مطالب المعلمين في رفع المستوى المعيشي وتخصيص قطع اراضي من صلاحيات الحكومة".

واضاف محمد بنحو مفاجئ، أن "الاضراب ليس له اي علاقة بالوزارة".

وبين المتحدث باسم الوزارة، أن "المديريات العامة للتربية في عموم العراق مرتبطة مجالس المحافظات، ووزارة التربية ليس معنية بدوام المعلم او غيابة حتى توجه له عقوبة من عدمها".

ولفت الى أن "وزارة التربية تقف بالضد من الاضراب وتعطيل الدوام الرسمي، وتحث على أن تحل هكذا امور بالحوار".