آخر الأخبار
عقوبات أمريكية جديدة تستهدف الحرس الثوري من منفذي هجمات سيبرانية كتائب حزب الله تنفي إعادة تفعيل عملياتها ضد القوات الامريكية في العراق عامل باكستاني يطعن زوجته وينتحر داخل منزل ضابط في الكرادة مقتل تاجر مخدرات واعتقال آخر بعد الاشتباك معهما في اربيل عبد السلام المالكي يدعو اهالي شمال البصرة للتظاهر

عبد المهدي يعزي بوفاة القيادي في الحشد الشعبي داغر الموسوي

سياسة | 16-02-2019, 15:28 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

قدم رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، السبت (16 شباط 2019)، تعازيه بوفاة القيادي في الحشد الشعبي، داغر الموسوي، الذي لقي مصرعه بحادث سير بين البصرة وذي قار.

ونقل المكتب الإعلامي عن عبد المهدي قوله: "تلقينا ببالغ الحزن والاسى خبر رحيل المجاهد السيد داغر جاسم الموسوي الذي لعب دورا بارزا في مقارعة النظام الصدامي واستمر على تفانيه وصلابته والتي كانت ديدنه في كل مراحل مقارعة الارهاب وداعش".

وتابع: "اسكنه الله فسيح جنانه والهم ذويه ومحبيه الصبر والسلوان خصوصا مقاتلي اللواء السابع على فقدان قائدهم الشجاع الملهم".

وكانت هيأة الحشد الشعبي نعت، السبت، آمر اللواء السابع بالحشد داغر الموسوي.

وقالت الهيأة في بيان تلقته (بغدادا ليوم): "بقلوب يعتصرها الالم ومؤمنة بقضاء الله تعالى وقدره، تنعى هيأة الحشد الشعبي فقيدها القائد داغر الموسوي آمر اللواء السابع في الحشد الشعبي الذي وافته المنية مساء اليوم السبت اثر حادث سير مؤسف بين محافظتي البصرة وذي قار".

واضافت: "وبهذه المناسبة الاليمة تتقدم هيأة الحشد الشعبي الى ابطال اللواء السابع وكافة تشكيلات ودوائر الحشد وذوي الفقيد بخالص التعازي وصادق المواساة، سائلين المولى عز وجل ان يسكنه فسيح جناته ويحشره مع اجداده الطيبين الطاهرين ويلهمنا وذويه الصبر والسلوان على فراقه".

وكان مدير ديوان محافظة البصرة، قاسم الفياض، أعلن في وقت سابق من اليوم السبت، وفاة آمر اللواء السابع في الحشد الشعبي، داغر الموسوي في حادث سير بعد انقلاب مركبته على الخط السريع بين محافظتي ذي قار والبصرة.

وقال الفياض في تصريح لـ (بغداد اليوم)، إن "آمر اللواء السابع في الحشد الشعبي، داغر الموسوي توفي مساء اليوم إثر حادث سير بعد انقلاب مركبته على الخط السريع بين محافظتي ذي قار والبصرة".

وأضاف أن "الموسوي توفي بعد نقله لمستشفى الفيحاء وسط البصرة"، لافتاً إلى أن "الحادث ناتج عن انقلاب عجلته"، دون أن يضيف تفاصيل أخرى.

ويعد الموسوي من الشخصيات العشائرية والسياسية البصرية، التي كان لها دور سياسي كبير في تشكيل الحكومات المحلية، كما له دور كبير في إنهاء النزاعات العشائرية الدامية التي شهدتها البصرة.