آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

الحكيم يعلن تضامنه مع مطالب نقابة المعلمين ويطالب بتشريع قانونين لدعم العملية التربوية

سياسة | 16-02-2019, 14:24 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

عبر رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم، السبت (16 شباك 2019)، عن تضامنه مع مطالب نقابة المعلمين العراقيين، وذلك بالتزامن مع دعوات الاضراب عن الدوام يومي غد الاحد وبعد غد.

وقال الحكيم في تغريدة عبر حسابه في تويتر: "نعلن عن تضامننا مع نقابة المعلمين ونتعهد بالعمل على دعم مطالبها الى السيد رئيس مجلس الوزراء، فضلا عن اكمال تشريع قانون الخدمة التربوية وقانون حماية المعلم".

وأضاف: "نجدد مطلبنا الداعي لعدم تعطيل مؤسسات الدولة من خلال الاعتصامات وضرورة الحفاظ على سلمية التظاهرات المطالبة بالحقوق".

وكان محافظ واسط، القيادي في تيار الحكمة، محمد جميل المياحي، وجه، السبت 16 شباط 2019، بتعطيل دوام المدارس ليومين تضامناً مع احتجاج الكوادر التدريسية.

ويأتي ذلك تلبية لدعوة وجهتها نقابة المعلمين العراقيين، لتنفيذ اضراب عن الدوام في المدارس للمراحل كافة يومي 17 - 18 شباط الحالي، بسبب عدم تنفيذ الحكومة الاتحادية مطالب المعلمين وفق النقابة.

ورداً على ذلك، قال المتحدث باسم وزارة التربية فراس محمد، في حديث به (بغداد اليوم)، إن "اضراب المعلمين عن الدوام الرسمي ليس من شأن وزارة التربية وانما يقع على عاتق نقابة المعلمين والحكومة"، مبينا أن "مطالب المعلمين في رفع المستوى المعيشي وتخصيص قطع اراضي من صلاحيات الحكومة".

واضاف محمد بنحو مفاجئ أن "الاضراب ليس له اي علاقة بالوزارة".

وبين المتحدث باسم الوزارة أن "المديريات العامة للتربية في عموم العراق مرتبطة مجالس المحافظات، ووزارة التربية ليس معنية بدوام المعلم او غيابة حتى توجه له عقوبة من عدمها".

ولفت الى أن "وزارة التربية تقف بالضد من الاضراب وتعطيل الدوام الرسمي ، وتحث على أن تحل هكذا امور بالحوار".