آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

معلمو ميسان يصرون على الإضراب غدًا: أبلغنا الوزارة وهذا ما نريده

محليات | 16-02-2019, 09:51 |

+A -A

بغداد اليوم _ ميسان

أعلن فرع نقابة المعلمين في ميسان، اليوم السبت، تلبية الكوادر التعليمية والتدريسية في المحافظة لقرار مجلس النقابة المركزي بالاضراب عن الدوام، يوم غد، للمطالبة بإصلاح الواقع التعليمي.

وقال رئيس الفرع عبد الكريم حسن الساعدي في بيان، إن "النقابة دعت لتنفيذ الاضراب من اجل تحقيق المطالَب المشروعة، كما أن الإصلاح التربوي هو هدف الجميع، وأنه لايوجد اَي تقاطع من قبل نقابته مع وزارة التربية"، مبينا أن "تجمع الهيئات التعليمية والتدريسية، سيكون امام مقر فرع النقابة، الاحد، صباحاً وسط مدينة العمارة".

وأضاف، الساعدي، أن "المطالب ستركز على الإصلاح في العملية التربوية مع شمولهم بتوزيع قطع الاراضي، الترفيع و العلاوة والاستحقاقات المالية من تاريخ استحقاقها"، مشيرا  الى ان "نقابته لجأت إلى الإضراب بعد أن شعرت لا جدوى من المطالبات المتكرره من اصلاح الواقع التربوي الذي يعد رافدا أساسياً في تطوير وبناء المجتمع".

وأكد، أن "الاضراب هو دعم للوزارة، وقد بلغت النقابة الوزارة بشكل رسمي بالإضراب"، لافتا الى أن "أي اجراء قانوني لا يؤخذ بحق المعلمين كوّن ان قرار الاضراب دستوري وفق المادة ٣٨ من الدستور المتضمنة تكفل الدولة بما لايخل بالنظام والآداب حرية التعبير عن الرأي بكل الوسائل والإضراب هو احد الوسائل المتاحة للتعبير عن الرأي".