آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

نيمار سعيد بتعافيه وطبيبه يحدد موعد عودته

رياضة | 16-02-2019, 06:48 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

يأمل مهاجم فريق باريس سان جيرمان، البرازيلي نيمار دا سيلفا، في أن يتمكن من المشاركة في الدور المقبل من بطولة دوري أبطال أوروبا، وذلك من خلال تسريع عملية تعافيه من الإصابة، التي لحقت بقدمه اليمنى، والتي أبعدته عن المشاركة مع فريقه الباريسي.

ومن خلال مقطع فيديو، تم تداوله على موقع "يوتيوب"، ظهر النجم البرازيلي وهو سعيد بالتطور في تعافيه من الإصابة، وقال إنّ المدة المتوقعة لعودته للعب مجددًا هي من ثمانية إلى عشرة أسابيع، إلا أنّه يعمل من أجل تسريع تعافيه، حتى يتمكن من العودة للمشاركة مع "بي إس جي" في المباريات مجددًا.

وانضم نيمار إلى نادي العاصمة الفرنسية في صيف 2017، بعدما فسخ تعاقده مع برشلونة الإسباني ودفع الشرط الجزائي بقيمة 222 مليون يورو، ووقّع عقدًا شخصيًّا مع باريس لمدة خمس سنوات.

من جانبه، أوضح طبيب العلاج الطبيعي الذي يشرف على علاج النجم البرازيلي، أنّه" إذا تمكَّن الفريق الباريسي من عبور دور الـ16 ببطولة دوري أبطال أوروبا، وسيكون الهدف هو أن يصبح نيمار جاهزًا للمشاركة في دور الثمانية، المتوقع إقامته في 9 أو 10 من شهراذار المقبل".

ووضع نادي العاصمة قدما في الدور ربع النهائي في البطولة، بعدما فاز خارج أرضه على نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، الثلاثاء الماضي، بهدفين نظيفين، فيما تلعب مباراة العودة في الثالث من اذار المقبل على ملعبه (حديقة الأمراء).

وتجددت إصابة نيمار، البالغ من العمر 26 عامًا، خلال مباراة فريقه أمام ستراسبورج، التي أقيمت يوم 23 كانون الثاني الماضي في دور الـ32 بكأس فرنسا، وهي المباراة التي حسمها الفريق الباريسي لصالحه بهدفين دون رد، ليغادر اللاعب الملعب والدموع تنهمر من عينيه.

ويأتي تجدد إصابة نيمار عقب مرور نحو عام على الإصابة الأولى، التي تعرض لها في نفس الموضع، وكان ذلك في شهر شباط 2017، والتي كانت قد أجبرته على الخضوع لجراحة أبعدته عن الملاعب حتى مونديال روسيا 2018.