آخر الأخبار
ظريف يصف هجوم اسرائيل على إصفهان بـ "ألعاب نارية" قوات نخبة من بغداد تنفذ عمليات نوعية في 3 محافظات بوقت واحد العراق يحذر من مخاطر التصعيد العسكري بعد استهداف مدينة أصفهان النفط تخطط لاستراتيجية جديدة لبناء اسطول الناقلات "عبر الشراكة" يونايتد إيرلاينز تلغي رحلات لتل أبيب حتى مطلع آيار لدواع أمنية

وزارة التربية تحدد موقفها بشأن إضراب نقابة المعلمين وتكشف عن مفاجأة !

محليات | 16-02-2019, 05:40 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشفت وزارة التربية، السبت 16 شباط 2019، عن موقفها بشأن إضراب المعلمين، في عموم محافظات العراق، والذي من المقرر أن يقام يوم غد الاحد بدعوة من نقابة المعلمين.

وقال المتحدث باسم الوزارة فراس محمد، في حديث به (بغداد اليوم)، إن "اضراب المعلمين عن الدوام الرسمي ليس من شأن وزارة التربية وانما يقع على عاتق نقابة المعلمين والحكومة"، مبينا أن "مطالب المعلمين في رفع المستوى المعيشي وتخصيص قطع اراضي من صلاحيات الحكومة".

واضاف محمد بنحو مفاجئ أن "الاضراب ليس له اي علاقة بالوزارة".

وبين المتحدث باسم الوزارة أن "المديريات العامة للتربية في عموم العراق مرتبطة مجالس المحافظات، ووزارة التربية ليس معنية بدوام المعلم او غيابة حتى توجه له عقوبة من عدمها".

ولفت الى أن "وزارة التربية تقف بالضد من الاضراب وتعطيل الدوام الرسمي ، وتحث على أن تحل هكذا امور بالحوار".

وكانت نقابة المعلمين العراقيين، قد دعت الى تنفيذ اضراب عن الدوام في المدارس للمراحل كافة يومي 17 - 18 شباط الحالي، بسبب عدم تنفيذ الحكومة الاتحادية مطالب المعلمين وفق النقابة.

بعدها وجهت النقابة  فروعها في بغداد والمحافظات، باجراءات تنفيذ قرار الاضراب.

وقالت وثيقة صادرة عنها، "ندعوكم لعقد ندوات تثقيفية للمنتسبين بالمطالب التي حددت من قبل المجلس المركزي بجلسته المرقمة (16) في 2019، وكيفية تنفيذ الاضراب يومي 17 - 18 شباط 2019، لعدم تنفيذ تلك المطالب".

وتضيف ، "للمضي في تنفيذ الاضراب ندعوكم للتعامل بجدية وتحمل المسؤولية الكاملة من خلال الدعوة في جميع وسائل الاعلام وبشكل صریح وواضح لمنتسبيكم في المدارس كافة بعدم الذهاب الى المدارس وليس التواجد فيها وعدم دخول الصف كونه سيشكل ذلك فهم خاطئ للقرار اعلاه".

ودعت النقابة خلال الوثيقة، الى "اتخاذ الاجراءات الضرورية لتنفيذ الاضراب ومنها التواجد في مقرات النقابة، وبحضور جميع منتسبيكم مع تسليم بيان المجلس المركزي، ويكتب رسمية من فروعك الى اعضاء البرلمان في محافظاتكم لإيصال هذه المطالب وكذلك اعداد بيانات تمثل رؤيتكم لتنفيذ المطالب وكسب الحقوق تقرء يوم الاضراب اماما منتسبيكم".

وأشارت الى أنه "سيحدد موعد لعقد اجتماعات مرکزية بعد يومي الاضراب لتقييم هذه الإجراءات واتخاذ القرارات الكفيلة".