آخر الأخبار
حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً نائب: استثمارات العراق ارتفعت وتحتاج لمراجعة شاملة للسنوات السابقة عملية البتاوين تكشف عن استراتيجية جديدة لوزارة الداخلية الحشد يطيح بشبكة تهريب شرق الأنبار

ظریف: هناك من يريد ان ’’ينتحر’’ عبر تكرار سيناريو غزو العراق مع ايران

عربي ودولي | 16-02-2019, 03:54 |

+A -A

بغداد اليوم/ متابعة

حذر وزیر الخارجیة محمد جواد ظریف، السبت 16 شباط 2019، أمریکا وحلفائها من شن أي حرب ضد إيران، مبينا أن ذلك سيكون بمثابة الإنتحار.

وقال ظریف في مقابلة مع شبكة "إن بي سي" الأميركية، إن "أي عمل عسكري ضد إيران سيكون بمثابة انتحار"، لافتا الى أن "العصابة نفسها التي وقفت وراء غزو العراق تحاول الآن إشعال الحرب ضد إيران".

واضاف، أنه "لا يقصد إدارة الرئيس ترامب، وإنما أشخاص داخل هذه الإدارة يحاولون التسبب بالنتيجة نفسها، لكن أعتقد أنهم سيفشلون".

ولفت وزير الخارجية الإيراني، أن "مؤتمر بولندا حول ايران فشل فشلًا ذريعًا، إذ إنهم لم يتمكنوا في النهاية من إصدار وثيقة حوله".

وتابع، أن "سياسات واشنطن في المنطقة، تتمحور، على مدى 40 عامًا، حول خلق الأزمات وإراقة الدماء  مقابل حصول الأميركيين على الكثير من الأموال، فضلا عن دعمها لبعض الحكومات، ومن  ثم توجّه سلاحها نحوه".

واردف، ان "خير دليل على سياسة واشنطن هي دعمها لرئيس العراق في النظام السابق صدام حسين ".