آخر الأخبار
عقوبات أمريكية جديدة تستهدف الحرس الثوري من منفذي هجمات سيبرانية كتائب حزب الله تنفي إعادة تفعيل عملياتها ضد القوات الامريكية في العراق عامل باكستاني يطعن زوجته وينتحر داخل منزل ضابط في الكرادة مقتل تاجر مخدرات واعتقال آخر بعد الاشتباك معهما في اربيل عبد السلام المالكي يدعو اهالي شمال البصرة للتظاهر

معتصمو ديالى ينفون اقتحام مبنى مجلس المحافظة واحتجاز اي من اعضائه

سياسة | 16-02-2019, 03:03 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

نفى الناطق باسم معتصمي ديالى اركان الحسيني، السبت 16 شباط 2019، محاولة اقتحام مبنى مجلس المحافظة ومحاصرته واحتجاز اي من اعضائه.
وقال الحسيني في حديث لـ( بغداد اليوم)،اننا" ننفي ما تناقلته بعض وسائل الاعلام ومنصات التواصل الاجتماعي عن محاولة معتصمي ديالى السلميين اقتحام مبنى مجلس المحافظة وسط بعقوبة ومحاصرته واحتجاز اي من اعضائه".
واضاف الحسيني،ان" مجلس ديالى خال من  الموظفين كون اليوم عطلة رسمية بالاضافة الى ان المعتصمين قاموا باغلاق بوابة مبنى مجلس ديالى حصرا ثم انسحبوا الى مواقعهم" مؤكدا بان "الاعتصام سلمي وسيبقى سلمياً وجاء من اجل حقوق مشروعة ولن ينسحب المعتصمون الا بتحقيقها".

وفي وقت سابق، أعلن الناطق باسم معتصمي أهالي محافظة ديالى، اركان الحسيني، السبت (16 شباط 2019)، استمرار اعتصام الاهالي لليوم الثالث على التوالي امام مبنى مجلس المحافظة، فيما أشار الى أن القوات الأمنية أغلقت تقاطع الفلاحة وسط مدينة بعقوبة لتأمين الاعتصام.

وقال الحسيني في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "أعتصام اهالي ديالى امام مبنى مجلس ديالى وسط بعقوبة مستمر لليوم الثالث على التوالي وبزخم شعبي كبير من كل المناطق والاطياف".

واضاف الحسيني، أن "المعتصمين لن يتراجعوا عن مطالبهم المشروعة الـ13 والتي تم رفعها الى الجهات الحكومية المسؤولة ومنها حضور رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي الى بعقوبة والغاء قرار انتخاب نائب محافظ ديالى للشؤون الفنية"، مؤكدا ان "قضية المعتصمين لا تنازل عنها لأنها تتعلق بحقوق كل اهالي ديالى دون استثناء".

وأشار الى أن "الاجهزة الامنية قطعت تقاطع الفلاحة وسط بعقوبة القريبة من مبنى مجلس ديالى والذي يقابله اعتصام سلمي للاهالي منذ 3 ايام متتالية".

واضاف الحسيني، انه "لا يعرف دوافع قطع الطريق لكننا كمعتصمين لم نقطع اي طريق او تقاطع لإي سبب والامر منوط بالقوى الامنية"، فيما اشار احد المعتصمين وهو اسماعيل حسن، الى أن "قطع التقاطع جاء لدواعي امنية بعد ارتفاع عدد المعتصمين وبدء تدفق الاهالي من مناطق عدة من ديالى ما جعل قطع الطريق امر ضروري لتفادي اي خروقات".