آخر الأخبار
باحث إيراني لـ"بغداد اليوم" يشرح سبب عدم استخدام أمريكا (الفيتو) لوقف إطلاق النار في غزة الرشيد يحدد أسماء الفروع الخاصة بقروض "ريادة" مجلس الخدمة يوجه دعوة للمتقدمين على استمارة التوظيف الإلكترونية صيانة الطائرات الامريكية (أف 16) في العراق "مكلفة".. كم تبلغ؟ في ولايته الثالثة.. السيسي يعين نائباً له

بعد دخول اعتصام الاهالي يومه الثالث.. القوات الامنية تغلق تقاطع الفلاحة وسط بعقوبة

محليات | 16-02-2019, 02:27 |

+A -A

بغداد اليوم – ديالى

أعلن الناطق باسم معتصمي أهالي محافظة ديالى، اركان الحسيني، السبت (16 شباط 2019)، استمرار اعتصام الاهالي لليوم الثالث على التوالي امام مبنى مجلس المحافظة، فيما أشار الى أن القوات الأمنية أغلقت تقاطع الفلاحة وسط مدينة بعقوبة لتأمين الاعتصام.

وقال الحسيني في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "أعتصام اهالي ديالى امام مبنى مجلس ديالى وسط بعقوبة مستمر لليوم الثالث على التوالي وبزخم شعبي كبير من كل المناطق والاطياف".

واضاف الحسيني، ان "المعتصمين لن يتراجعوا عن مطالبهم المشروعة الـ13 والتي تم رفعها الى الجهات الحكومية المسؤولة ومنها حضور رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي الى بعقوبة والغاء قرار انتخاب نائب محافظ ديالى للشؤون الفنية"، مؤكدا ان "قضية المعتصمين لا تنازل عنها لأنها تتعلق بحقوق كل اهالي ديالى دون استثناء".

وأشار الى أن "الاجهزة الامنية قطعت تقاطع الفلاحة وسط بعقوبة القريبة من مبنى مجلس ديالى والذي يقابله اعتصام سلمي للاهالي منذ 3 ايام متتالية".

واضاف الحسيني، انه "لا يعرف دوافع قطع الطريق لكننا كمعتصمين لم نقطع اي طريق او تقاطع لإي سبب والامر منوط بالقوى الامنية".

فيما اشار احد المعتصمين وهو اسماعيل حسن، الى أن "قطع التقاطع جاء لدواعي امنية بعد ارتفاع عدد المعتصمين وبدء تدفق الاهالي من مناطق عدة من ديالى ما جعل قطع الطريق امر ضروري لتفادي اي خروقات".