آخر الأخبار
العفو الدولية: الذكاء الاصطناعي خطر على الانتخابات السوداني يعلن عن جملة من المشاريع الخدمية لمحافظة الانبار بعد الحديث عن انها "نادرة".. ما تفاصيل الحالة الجوية التي يترقبها العراق الاسبوع المقبل؟ تغريدة جديدة للصدر السوداني يؤكد حرص الحكومة واهتمامها على متابعة جميع الملفات

نشاط مشبوه يوقف حركة الطيران بمطار دبي

محليات | 15-02-2019, 11:59 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

توقفت حركة الطيران مؤقتاً، اليوم الجمعة، في مطار دبي الدولي بسبب "نشاط مشبوه" لطائرة بدون طيار، بحسب ما أعلنت "مطارات دبي".

وقال متحدث باسم "مطارات دبي"، إنه تم "تعليق الرحلات المغادرة من مطار دبي الدولي صباح اليوم من الساعة 10,13 (6,13 ت.غ) وحتى 10,45 بالتوقيت المحلي (6,45 ت.غ) لدولة الإمارات العربية المتحدة بسبب اشتباه بوجود نشاط لطائرة بدون طيار في محيط المطار".

وأضاف: "تعمل مطارات دبي بشكل وثيق مع شركائها الاستراتيجيين والسلطات المختصة لضمان الحفاظ على سلامة عمليات المطار في جميع الأوقات، وتجنب أي إزعاج للمسافرين والعملاء" دون المزيد من المعلومات.

ومن جهته، أكد المكتب الإعلامي لحكومة دبي في تغريدة على حسابه بموقع تويتر "عودة حركة الطيران بشكل طبيعي" في المطار، موضحاً أن تحليق طائرات دون طيار بلا تصريح يعد "مخالفة تعرض صاحبها للمساءلة القانونية".

واستقبل مطار دبي الدولي 89,1 مليون مسافر في عام 2018، ليحتفظ بصدارة أكبر مطارات العالم من حيث عدد المسافرين الدوليين للسنة الخامسة على التوالي.

ومع أن المطار حقق رقماً قياسياً جديداً، إلا أنه لم يحقق هدفه المعلن باستقبال 90,3 مليون مسافر الذي تم توقعه لعام 2018.

وتعتبر دبي من الوجهات السياحية الكبرى في العالم، ويزورها سنوياً نحو 16 مليون سائح، وتضمّ الإمارة مئات الأبراج وناطحات السحاب، وأشهرها برج خليفة الأعلى في العالم، والذي يبلغ ارتفاعه 828 متراً، إضافة إلى برج العرب المعروف بفندق "السبع نجوم".

كما أن مطار دبي هو مقر مجموعة "طيران الإمارات"، إحدى أكبر شركات النقل في المنطقة والعالم، وأكبر مشغّل لطائرات "بوينغ 777" و"إيرباص إيه-380".